صورة موضوعية
صورة موضوعية


علاج الضغط النفسي بجلسات البكاء والتكسير.. «خبير» يوضح

أمنية شاكر

الجمعة، 21 يناير 2022 - 05:49 م

ظهر في الفترة الماضية ما يسمى بعلاج الاكتئاب عن طريق وضع المريض في غرف تسمى غرف البكاء، ولكن د.جمال فرويز استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية أكد في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم» أن تلك المعلومة غير دقيقة.


وأوضح فرويز، ذلك قائلا: «يتم استخدام تلك الغرف لعلاج الضغط النفسي وليس لعلاج الاكتئاب، فالاكتئاب يحتاج لسنوات للعلاج مع اتباع نظام غذائي معين وعقاقير معينة».


وتابع فرويز قائلا: «ولكن يوجد بالفعل غرف تسمى crying rooms تستخدم عندما يكون المريض مضغوط نفسيا ولا يستطيع أن يعبر عما يشعر به، فيتم إدخاله تلك الغرفه ليبكي بصوت عال ويصرخ، لكي يفرغ الضغط النفسي الذي يشعر به».


وأشار فرويز، إلى أنه يوجد ايضا غرف تسمى .crushing rooms ويقوم المريض بتكسير الأطباق أو بعض الأشياء لكي يفرغ عن الضغوط النفسية الذي يشعر بها وليخرج الطاقة السلبية المتواجدة في داخله، وهذا جزء من علاج مرض الاكتئاب ولكن ليس علاج كامل لمرض الاكتئاب، فعلاج الاكتئاب يحتاج لسنوات طويلة.


واختتم فرويز، كلامه قائلا:«الاكتئاب مرض عضوي في المخ، حيث يكون هناك نقص في بعض الهرمونات كهرمون الدوبامين، والنوربينفرين، وارتفاع في هرمون النورادرينالين، فتؤثر تلك الهرمونات على مشاعر الفرد، فيجب تعويض تلك المواد بأكلات معينة، وظروف معينه، وجو معين، لكي يرجع الشخص سليم مرة أخرى».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة