صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصائح للتدفئة لمواجهة درجات الحرارة المنخفضة

سلمى خالد

الجمعة، 21 يناير 2022 - 09:18 م

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول المتقلبة والتى يعانى الكثير منه، نظرا لتغير درجات الحرارة والتى قد تقل حتى تحت الصفر، لذلك يواجه الكثير معاناه في كيفية تدفئة أجسامهم ومنازلهم لتجنب الشعور بالبرودة والإصابة بنزلات البرد الناتجة عن التعرض للبرد، لذلك سنعرض لكم عدة نصائح للتدفئة في مواجهة درجات الحرارة تحت الصفر .

 

ارتدي طبقة تحتية. 

هذه طريقة سهلة للبقاء دافئًا دون الحاجة إلى فعل الكثير، فالطبقة السفلية هي طبقة من الملابس يتم ارتداؤها تحت ملابسك العادية، و يمكن أن تتخذ هذه الطبقة السفلية عدة أشكال ، لكن كل منها يمكن أن يساعدك على البقاء دافئًا دون إضافة الكثير من الخطوات الكبيرة أو الإضافية، مثل ارتداء الجوارب ، والسراويل الضيقة ، والقمصان الحرارية ، والملابس الداخلية الطويلة، بحسب موقع ويكي هاو .

 

إرتداء طبقة خارجية مقاومة للماء

ويمكن إرتداء طبقة خارجية مقاومة للماء، تجنبًا للتعرض الي البلل الناتج عن هطول الأمطار في أي وقت، فمن المهم أن يكون لديك طبقة مقاومة للماء لتظل دافئًا، مثل ارتداء سترة المطر تحت معطف دافئ ولكنه أقل مقاومة للماء ، وعند شراء المعاطف ، ابحث عن الخامات المقاومة للماء جدًا والدافئة ، مثل النيوبرين.

 

ارتداء طبقة تحافظ على الحرارة

كما يجب ارتداء طبقة تحافظ على الحرارة، بصرف النظر عن مجرد الحفاظ على الجفاف ، فأنت تريد البحث عن الملابس المصنوعة من مواد عازلة للغاية، ويمكن ارتداء الصوف إذا استطعت، فهذه واحدة من أفضل المواد العازلة ، على الرغم من أنها قد تكون باهظة الثمن. 

 

الملابس الصوفية

ويمكنك أيضًا استخدام الملابس الصوفية ، بدلاً من المعاطف الصوفية فقط ، لتقليل مقدار ما تحتاج إلى ارتدائه بشكل إجمالي، ويمكن العثور على العديد من عناصر الصوف غير المكلفة في متاجر السلع القديمة، وتشمل المواد الدافئة الأخرى مثل الزغب والجلد المبطن والفراء والنيوبرين، حيث يستمر الصوف في إبقائك دافئًا ، حتى لو كان مبتلاً. هذا لا ينطبق على معظم المواد الأخرى مثل الجلد أو القطن المبطن.

 

احم أطرافك

يجب حماية أطراف أصابعك فعندما تكون بالخارج ، حاول إبقاء رأسك ويديك وقدميك مغطاة بوشاح وقبعة وقفازات وجوارب وأحذية ضبابية سميكة، ويمكنك أيضًا ارتداء طبقتين من الجوارب أو طماق حرارية تحت الجينز، وقد لا تجعلك تبدو وكأنك في قمة الموضة ، لكنك ستكون دافئًا.

 

تناول أطعمة ومشروبات دافئة

تناول المشروبات الساخنة والطعام الساخن بانتظام مثل العصيدة والحساء واليخنات لمحاولة تدفئة داخل جسمك من البرد عدم الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا والشعور بالدفئ .

 

أبق نشيطًا

حافظ على نشاطك قدر الإمكان لتعزيز الدورة الدموية. تحرك مرة واحدة على الأقل كل ساعة وتجنب الجلوس لفترات طويلة. حتى التمارين الخفيفة ستساعدك على الشعور بالدفء، فعندما تجلس ، ارفع قدميك لأنها في أبرد درجة من الأرض.

 

الحفاظ على درجة الحرارة

احتفظ بغرفة المعيشة الرئيسية في درجة حرارة 18-21 درجة مئوية (64-70 درجة فهرنهايت) وبقية منزلك عند 16 درجة مئوية (61 درجة فهرنهايت) على الأقل، وإذا كنت لا تستطيع تدفئة جميع الغرف التي تستخدمها ، فقم بتدفئة غرفة المعيشة أثناء النهار وغرفة النوم قبل النوم مباشرة، في السرير ، استخدم زجاجة ماء ساخن أو بطانية كهربائية.

اقرأ أيضا | في الشتاء| مشروبات للتدفئة وانقاص الوزن.. تعرف عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة