صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبيرة تغذية روسية تكشف عن فوائد مذهلة للأعشاب البحرية

هدى النجار

السبت، 22 يناير 2022 - 01:22 م

تعتبر الأعشاب البحرية واحدة من الأطعمة الأكثر كثافة من الناحية التغذية المتاحة في العالم، فهي تحتوي على كمية عالية من المعادن، فيما تستخدم في الكثير من دول مثل اليابان وكوريا والصين على نطاق واسع في العديد من المأكولات التقليدية.

ونصحت الدكتورة مارينا ماكيشا، خبيرة التغذية الروسية، بتناول 50-100 جرام من الأعشاب البحرية في اليوم، مشيرة إلى أنها ستساعد على حصول الجسم على الكمية اللازمة من اليود.

وأشارت الخبيرة، في حديث تلفزيوني، إلى أن الأعشاب البحرية هي مصدر مهم لليود، الذي نحتاجه لعمل الغدة الدرقية بصورة طبيعية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ما يجعلنا نشعر بالشبع من دون دهون.

اقرأ أيضا| سيدة تعثر على «عقربا حيا» داخل علبة بروكلي

وأضافت الخبيرة، أن الأعشاب البحرية تحتوى على نسبة جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين لعمل القلب والأوعية الدموية بصورة طبيعية، كما أنها تحتوي على مركبات حمض الألجينيك التي تساعد الجسم على تطهير نفسه.

وحذرت الخبيرة، من أن تناول كميات كبيرة من الأعشاب البحرية قد يكون ضارًا لمن يعاني من مشكلات في الغدة الدرقية، لذلك يكفي تناول 50-100 جرام منها في اليوم للحصول على كمية اليود التي يحتاجها الجسم والعناصر الأخرى دون الإضرار بالصحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة