بناء طائرة فضائية مطورة قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل
 بناء طائرة فضائية مطورة قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل


«شركة أمريكية» تكشف عن بناء طائرة فضائية مطورة قابلة لإعادة الاستخدام

ناريمان محمد

السبت، 22 يناير 2022 - 03:31 م

كشفت شركة Radian Aerospace، ومقرها بواشنطن، عن خطط لبناء طائرة فضاء قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل يمكنها الإقلاع والهبوط من المطار، قالت الشركة أن طائرتها الفضائية ستغير السفر تمامًا إلى الفضاء.

اقرأ أيضا

إعادة بناء وجه أشهر مومياء مصرية | فيديو

أضافت الشركة، أن هذه الطائرة لا تركز على سوق السياحة للفضاء، ولكنها تدعي إيجاد طريقة لجعل البحث والتصنيع في الفضاء ورصد الأرض أسهل وأرخص.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، على الرغم من عدم الكشف عن ميزانية محددة لبناء الطائرة، يتوقع الخبراء أنها ستكلف أكثر من مليار دولار لتطويرها.

 

يكون للمركبة "إقلاع مزلقة"، تقلع دون سرعات مع خزانات وقود دافعة كاملة، مع صعود منخفض الجاذبية من أجل طيران طاقم آمن، وعند العودة إلى الأرض بعد الرحلة إلى الفضاء، تسمح لها الأجنحة بالهبوط بسلاسة على أي مدرج يبلغ طوله 10000 قدم- وتكون جاهزًا للعودة مرة أخرى بعد يومين، ويسمح ذلك لها بالهبوط في معظم مطارات المملكة المتحدة الرئيسية، بما في ذلك هيثرو ومانشستر وجاتويك وبرمنغهام وستانستيد.

تقول الشركة، إن الطائرة ستكون قادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من الوظائف بمجرد وصولها إلى الفضاء، بما في ذلك نقل الأشخاص والبضائع الخفيفة إلى مدار أرضي منخفض.

قال ريتشارد همفري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Radian: "نعتقد أن الوصول إلى الفضاء على نطاق واسع يعني فرصًا غير محدودة للبشرية".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة