صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هروب 4 قرود خاصة بأبحاث لقاح كورونا.. والشرطة الأمريكية تبحث عنهم

سلمى خالد

السبت، 22 يناير 2022 - 10:12 م

بعد ظهور فيروس كورونا الفتاك في البلاد، يعمل الباحثون والعلماء طوال الوقت دون كلل أو ملل للوصول إلى علاج فعال يقضي على هذا الفيروس اللعين.

ويجرى الباحثون دراسات وأبحاث واسعة المجال باستخدام تجارب في المعامل على الحيوانات لمحاولة الوصول إلى علاج يساعد البشرية، وأثناء قيامهم بإحدى هذة التجارب وتوصيل بعض القرود إلى المعامل التى سيجري عليها لقاحات كورونا حدث ما لم يتوقعه أحد .

قالت الشرطة الأمريكية، اليوم السبت، إنها أطلقت عملية بحث عن 4 قرود من فصيلة "المكاك"، ‏والمخصصة لأبحاث متعلقة باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

 

وهربت هذة القرود التي تتميز بذيل طويل، بعد أن تعرضت شاحنة تقل 100 منها لحادث تحطم مروري، والتى جعل المقطورة التي كانت تقل القرود إلى مختبر في فلوريدا تصطدم بشاحنة قلابة على طريق سريع في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات.

 

وبعد بحث طويل تم العثور على اثنين، لكن السلطات الأمريكية ما زالت تحاول القبض عليهما، بينما لا يزال الاثنان الآخران هاربان، وأكد جندي شرطة ولاية بنسلفانيا، أندريا بيلاتشيك، مطاردة القرود الهاربة في مقاطعة مونتور.

اقرأ أيضا: قصر العيني الفرنساوي: إنشاء عيادة لمتابعة أعراض ما بعد كورونا | فيديو

بإلاضافة أنه طلبت الشرطة من المواطنين الحفاظ على مسافاتهم، والاتصال برقم 911 إذا رصدوا أيا من القرود الهاربة وتوصيلها حالًا أو الإبلاغ عن مكانها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة