جانب من  مراكز تجميع الألبان
جانب من مراكز تجميع الألبان


في إطار المشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الالبان

«بيطري الشرقية» يتفقد 5 مراكز لتجميع الألبان بمركزي كفر صقر و أبو كبير

محرم الجهيني

الأحد، 23 يناير 2022 - 06:21 م

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن تنفيذها سلسلة من الحملات و الندوات الإرشادية حول مراكز تجميع الألبان وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير مراكز تجميع الألبان لزيادة الإنتاجية .

وتنفيذا لتعليمات الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية و الدكتور عبدالرشيد فتحي غانم منسق مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان بضرورة متابعة مراكز تجميع الألبان والتشجيع على الانضمام للمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع اللبان تنفيذا للتوجيهات الرئاسية لتوفير كوب لبن آمن وصحي.

فقد قام اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي هاشم مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية بتفقد عدد ( 5 ) مراكز تجميع ألبان والإطلاع على التجهيزات والمعدات و الأدوات المستخدمة بمركزي كفر صقر و أبو كبير للإطلاع على انتظام سير عمل في مشروع التطوير لهذه المراكز وتشجيع المراكز غير المنضمة للانضمام للاستفادة بالخدمات المقدمة من الدولة في إطار هذا المشروع .

ووجه اللواء دكتور وكيل الوزارة بضرورة المتابعة الدورية لهذه المراكز من قبل الإدارة البيطرية التابعة لتقديم الدعم الفني والإرشادي وتذليل العقبات لإتمام التطوير والوصول لكوب آمن وصحي لكل مواطن .

ورافق مدير المديرية خلال الزيارة الدكتور أشرف حجازى مدير عام الصحة والمجازر والدكتور فتحي عبد العال مدير عام الإدارة العامة للوقاية بالمديرية و مدير و رؤساء أقسام الإرشاد والصحة و الأطباء البيطريين المشرفين على مراكز التجميع بالإدارة البيطرية بمركزي كفر صقر و أبو كبير ومن مديرية الزراعة رئيس قسم الإنتاج الحيواني بالإدارة الزراعية بمركزي كفر صقر و أبو كبير لافتاً إلى أن مديرية الطب البيطري بالشرقية تعمل على الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجياتها.

‏والجدير بالذكر أن إنتاج الألبان الطازجة فى مصر يتراوح ما بين 5.5 الى 6 مليون طن سنوياً بنسبة 100% أى أنه لدينا إكتفاء ذاتى و نصدر الفائض عن إحتياجاتنا إلى الخارج .

وتقوم وزارة الزراعة حاليا بتنفيذ خطة لتطوير 826 مركزا لتجميع الألبان حيث تم بالفعل الانتهاء من تطوير (160) مركز بإجمالي 347 مليون جنيه بفائدة ميسرة 5% .

‏كما تتحمل الدولة تكاليف شهادة الاعتماد الدولي طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي من أجل دعم صناعة الألبان وفتح آفاق جديدة لها من أجل التصدير

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة