صورة موضوعية
صورة موضوعية


«لوكسمبورج» ثاني أغنى دولة في العالم.. نصف سكانها لا يحملون جنسيتها

سلمى خالد

الأحد، 23 يناير 2022 - 06:41 م

ناقش معرض اكسبو 2020 لتواصل العقول وصنع المستقبل عدة قضايا مهمة والتي تدور حول الأهداف العالمية للاستدامة وبدأت الدورة بالتجول في جناح ثاني أغنى دولة في العالم دولة لوكسمبورج والتي تقغ في منطقة الفرص، والتى تمكن من الكشف عن جناح لوكسمبرغ وعن مساهمتها في بناء الاقتصاد المستدام.

وقال دانيال سهر مدير جناح لوكسمبورج لقناه cnbc عربية: "إنها دولة صغيرة الحجم في أوروبا ولكنها دوله منفتحة جدًا، فنحن نحتضن التعددية الثقافيه، فأكثر من نصف السكان لا يحملون جواز سفر للوكسمبورغ، ورغم ذلك نستقبل ٢٠٠ آلف شخص يوميا من فرنسا وألمانيا وبلجيكا للعمل في لوكسمبورغ. 

تعتبر لوكسمبورج، من الدول الرائدة فى الآقتصاد الدائري، وهذا الآقتصاد الذي يستهدف تقليل الانبعاثات وتقليل السلع المهدورة بإلاضافة أنه يستهدف تطوير الانظمة الصحية والاستهلاكية.

وأضاف دانيال: "سلطنا الضوء على خمسة موارد أولية في لوكسمبورج، ويتكون العنصر الأول من التنوع، والعنصر الثانى هو التواصل حيث نجعل الأشخاص يتواصلون مع بعضهم البعض والعنصر الثالث هو أننا نؤمن بأن المستقبل يكون في الاستدامة وبالتالي نسلط الضوء على بعض الأنشطة والمشروعات التى نطورها في لوكسمبورج، والعنصر الرابع هو المبادره في تجربه وتطوير تجربه جديدة والعنصر الاخير هو جمال طبيعتنا".

وتابع دانيال، قائلًا: "يقترب عدد الزائرين من نصف مليون زائر وهو رقم جيد جيدًا ولكن الآمر لا يتعلق بعدد الزائرين فحسب بل بالتواصل والحديث عن جناحنا والطريقة التى نقدم بها أنفسنا آلي العالم المتواصل اليوم علي مواقع التواصل الاجتماعي".

دولة لكسمبورغ أو رسمياً دوقية لكسمبورج الكبرى وهي دولةٌ تقع في أوروبا الغربية وأحد دول البنلوكس، والتي أشتهرت بأنها ثاني أغنى دولة في العالم، وتحدها من الغرب والشمال الغربي بلجيكا، ومن الشرق والشمال الشرقي ألمانيا، وجنوباً فرنسا، وعاصمتها مدينة لوكسمبوغ، وهي إحدى عواصم الاتحاد الأوروبي (مناصفة مع بروكسيل، فرانكفورت وستراسبورج).

تستضيف عدداً من مؤسسات الاتحاد منها محكمة الاتحاد الأوروبي، محكمة المدققين الأوروبية، أمانة البرلمان الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة