المهندس محمد السيد
المهندس محمد السيد


الكهرباء: المنشآت السياحية بالغردقة وشرم الشيخ سددت 1.2 مليار جنيه خلال 6 أشهر

محمد محمود

الإثنين، 24 يناير 2022 - 01:54 م

أكد المهندس محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء أن مديونيات المنشآت السياحية الموجودة بالنطاق الجرافي للشركة تشهد تناقص خلال الفترة الجارية وذلك بعد أن شهد قطاع السياحة انتعاشا إلى حد على عكس السنوات السابقة الذي تعرض القطاع السياحي خلالها إلى ازمة كبيرة بدأت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في عام 2015، وكذلك انتشار فيروس كورونا.

وأضاف رئيس الشركة في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الفترة الماضية شهدت استجابة من قبل مستثمري القطاع السياحي للمبادرات التي أطلقتها الشركة لجدولة وتقسيط تلك المديونيات المتراكمة لمدة 36 شهر بالإضافة إلى تسهيلات عديدة اخري في طرق السداد تصل إلى 48 شهر.

وأشار رئيس الشركة إلى مديونيات المنشآت السياحية بمدينتي شرم الشيخ والغردقة بلغت حاليا نحو 3 مليار جنية مقابل 4 مليار و200 مليون تقريبا في منتصف العام الماضي.

وأكد السيد أن الشركة تسعى لتقديم كل سبل الدعم المتاحة للقطاع السياحي وجدولة المديونيات في صالح الطرفين سواء مستثمري القطاع السياحي من ناحية وفي صالح الشركة من ناحية اخري منوها إلى أن القطاع السياحي سند لشركة القناة لتوزيع الكهرباء والنهوض مساندة هذا القطاع هو نهوض بالشركة ايضا.

وأوضح السيد ان هناك مستحقات للشركة لدى قطاعات اخري مثل القطاع الرياضي حيث تعدت مديونية نادي الإسماعيلي وحده الـ4 ملايين جنيها، لافتا إلى أن نادي الإسماعيلي نادي عريق ويمر بأزمة مالية وتم الاتفاق على فترة سماح ثم يتم بعدها جدولة المديونيات.

وقال رئيس الشركة ان هناك نوادي اخري لديها متأخرات لصالح الشركة منها النادي المصري البور سعيدي والتي بلغت نحو مليون جنية هذا بالإضافة إلى نادي السويس والتي تقترب المديونية الخاصة به من 600 الف جنيه.

واضاف السيد بالنسبة لمديونية القطاع الصناعي تقع بالنطاق الجغرافي للشركة مدينة العاشر من رمضان إحدى المدن الصناعية الكبرى في البلاد ولكن مديونية تلك المدينة غير مرتفعة إلى حد ما و تتراوح من 200 إلى 300 مليون جنية ويتم الجدولة ايضا مع جميع المتعثرين بهذا القطاع.

ويذكر ان النطاق الجرافي لشركة القناة لتوزيع الكهرباء هو الاكبر على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع ويشمل 30 ٪ من إجمالي مساحة الجمهورية تقريبا وتخدم شركة القناة سبع محافظات هم : البحر الأحمر و شمال سيناء وجنوب سيناء و الاسماعيلية والشرقية و بور سعيد و السويس وحلايب وشلاتين بجانب بعض المدن الجديدة مثل بدر والشروق والصالحية الجديدة الهايكستب بالإضافة إلى مدينة المستقبل.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة