بيطري يجري عملية طارئة لسمكة
بيطري يجري عملية طارئة لسمكة


بيطري يجري عملية تقويم أسنان طارئة لسمكة |صور

هدى النجار

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 04:06 م

في واقعة غريبة من نوعها، نقلت سمكة إلى طبيب أسنان بيطري لعمل عملية تقويم أسنان عن طريق نشرها إلى النصف بعد أن كبرت لفترة طويلة ولم تكن قادرة على الأكل، مما جعلها معرضة لخطر الموت جوعاً.
    
وقام صاحب السمكة المنتفخة مارك بيات، البالغ من العمر 64 عامًا، بعد شعوره بالقلق بنقل السمكة إلى الأطباء البيطريين الذين قاموا بتخديرها عن طريق ملء وعاء الماء بمحلول مخدر خفيف قبل تنفيذ الإجراء المروع، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وقال الطبيب البيطري دانيال كالفو كاراسكو، الذي أجرى عملية التقويم: «تُعرف أسنان سمكة النفيخة بالمناقير وتنمو باستمرار طوال حياتها، وعادة ما يتم تقويمها بشكل طبيعي، لأن نظامها الغذائي المعتاد يتكون من أطعمة ذات قشرة صلبة، ولكن لعدم توافر هذه الأطعمة، كما حدث مع جولدي التي تعيش مع مالكها في منزله، اضطررنا إلى تقويمها يدويا، إذ نما منقارها العلوي، لدرجة أنه أعاق قدرتها على تناول الطعام بشكل فعال».

وأوضح قائلاً: "تم استخدم منشارًا خاصًا لقص أسنانها برفق من نصفين للسماح لها بتناول الطعام، وعادة ما يتسبب النظام الغذائي للأسماك المكون من قشور صلبة في طحن أسنانها بشكل طبيعي".

وأكد الطبيب البيطري، أن العملية سارت بهدوء وتم إجراؤها في أقل من ساعة دون أي إجهاد على الإطلاق وعادت جولدي إلى المنزل وتناولت طعامًا جيدًا في غضون ساعتين، وهي الآن في خزانتها في منزلها في ليبورن.

 

أقرا أيضا |أبرزهم السمكة المنتفخة.. أكثر 3 حيوانات بحرية سامة في العالم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة