صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هيئة الأسرى: إصابة 170 أسيرًا بكورونا في سجني «عوفر» و«ايشل» خلال 72ساعة

أحمد نزيه

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 05:34 م

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إن أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا ارتفع بشكل كبير ليصل إلى أكثر من 170 أسيرًا خلال الـ72 ساعة الماضية في سجني "عوفر" و"ايشل" ببئر السبع، وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها من مصادر خاصة.

وأضافت الهيئة: "نتابع بقلق شديد واهتمام كبير ما يحدث داخل السجون وارتفاع الحالات المصابة بالفيروس، والتي تعكس حجم الإهمال والاستهتار الإسرائيلي بحياة الأسرى وأوضاعهم الصحية".

وحذرت الهيئة، في بيانها، من استمرار تفشي الفيروس وتصاعد أعداد المصابين بشكل يومي، في ظل عدم جدية إدارة السجون في التعامل مع الحدث، وعدم توفير سبل الحماية أو اتخاذ تدابير للوقاية والحد من الانتشار السريع بين الأسرى.

وأعربت الهيئة عن بالغ قلقها على حياة الأسرى عمومًا من خطر جائحة كورونا، وخاصة الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال.

وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بالتحرك العاجل، بتشكيل وفود طبية مختصة وتكثيف زياراتها إلى السجون كافة، وخاصة تلك التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا بأعداد المصابين.

كما دعت هيئة الأسرى تلك المنظمات إلى العمل على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالفيروس حتى لا تتدهور أوضاعهم الصحية أكثر، وإلزام إدارة السجون بتوفير سبل الحماية للأسرى كافة وضمان عدم تفشي الفيروس.

اقرأ أيضًا: إغلاق سجن «عوفر» كليا بعد اكتشاف 100 إصابة بكورونا بين صفوف الأسرى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة