عثمان سالم
عثمان سالم


بإختصار

موسيمانى.. والأهلى

عثمان سالم

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 06:47 م

ظرفا الزمان لا يسمحان بفتح بيتسو موسيمانى ملف تجديد عقده مع الأهلى فى ظل انشغال الجميع بأحداث كأس الأمم الأفريقية محليا وقاريا وحتى دوليا لأن الأهلى على بعد أيام من المشاركة فى كأس العالم للأندية مطلع الشهر القادم فى الإمارات.. ردود فعل الأهلى كعادته ـ هادئة ومتزنة فى مواجهة تصريحات مستفزة للمدير الفنى فيها نوع من التهديد الصريح  بوجود عرض بتدريب منتخب السنغال المشغول فى دور الـ ١٦ الأفريقى..

التزمت الإدارة الصمت وأجلت الرد إلى ما بعد بطولة العالم للأندية لترتيب الأوراق بما يخدم مصلحة الكيان الكبير سواء بالتجديد للمدرب أو توجيه الشكر له بعد أن يكمل مدة عقده.. والصمت لا يعنى عدم التفكير فى البديل الذى غالبا سيكون أجنبيا ولدى النادى فرصة جيدة لبحث الكثير من السير الذاتية لعدد من المدربين الأكفاء.. ومشكلة موسيمانى فى زوجته التى قيل إنها مديرة أعماله وهى تدير الأمر بعدم احترافية حتى وإن أفتى البعض بأن من حق المدرب بحث مستقبله ولكن ليس بطريقة لى الذراع التى يفرضها العقل والمنطق خاصة أن المدير الفنى يريد أن يكون مدة العقد عامين وأن يحصل على قيمته بالكامل فيما لو تعثر الأهلى فى أى محطة من المحطات وأصبح التغيير أمرا ضروريا..

الأهلى لا يتعامل مع أحد بطريقة اخطف واجرى.. الحظ خدم بيتسو فى تدريب أفضل نادٍ فى القارة لأنه مدرب عادى وأن البطولات لا يصنعها المدرب حتى ولو كان مانويل جوزيه الذى ضرب كل الأرقام القياسية مع النادى ومنها الحصول على برونزية كأس العالم التى يتغنى «موس» بالحصول عليها مع لقبين قاريين لأبطال الدورى والسوبر الأفريقى.. تناسى المدير الفنى أنه يعمل مع منظومة محترمة ومحترفة تدير شئونها بواقعية وتعامل هادئ فى مواجهة المواقف المستفزة سواء من جانب المدربين أو اللاعبين وكذلك لديه كوكبة من النجوم الذين حشدتهم الإدارة ليحصد البطولات المختلفة. الإدارة لم تبخل على المدير الفنى بأى شيء حتى وهى تستغنى عن لاعب بقدرات كهربا ـ رغم التحفظ على بعض سلوكياته ـ واضطرت لإعارته لنادى هاتاى التركى حتى نهاية الموسم.. فهل تعلم الدرس «موس»؟!!

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة