مباراة سابقة لمالي
مباراة سابقة لمالي


مواجهة مصيرية بين مالي وغينيا الاستوائية فى ثمن نهائى أمم أفريقيا

هبة سلامة

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 09:45 ص

يستضيف ستاد ليمبي اليوم الأربعاء مباراة منتخب مالى مع نظيره غينيا الاستوائية ضمن منافسات ثمن نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 فى الكاميرون.
يذكر أنه صعد منتخب مالي لدور الـ16، كمتصدر للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من فوزين على منتخبى تونس وموريتانيا، وتعادل أمام جامبيا.
بينما تأهل منتخب غينيا الاستوائية كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين على منتخبى الجزائر وسيراليون، وهزيمة أمام كوت ديفوار.
وتنطلق أحداث مباراة مالي وغينيا الاستوائية بقيادة تحكيمية للحكم باكارى جاساما، وذلك في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، ويتولى التعليق على أحداث المباراة حسن العيدروس.
يأتى ذلك فى الوقت الذى من المقرر أن يواجه الفائز من مباراة منتخبى مالي وغينيا الاستوائية، الفائز من مباراة السنغال والرأس الأخضر في دور الـ 8.
ويسعى المنتخب المالي الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة، إلى التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة 2013 بجنوب أفريقيا التي شهدت حصوله على المركز الثالث.
فيما يُمنى منتخب مالي نفسه لمواصلة التقدم بالبطولة، محققاً إنجاز مماثل لمشاركاته الأبرز في أمم أفريقيا، عندما حصل على المركز الثاني في نسخة 1972 والمركز الثالث مرتين في نسختين 2012 و2013 والمركز الرابع ثلاث مرات في بطولات 1994 و2002 و2004، فيما ودع من دور المجموعات في باقي مشاركته؛ حيث يشارك للمرة الثانية عشرة بحثًا عن تحقيق الإنجاز بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.                 
أما منتخب غينيا الاستوائية يطمع في تحقيق إنجاز يضاف له؛ حيث إنه صعد لهذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه، بعد مشاركتيه السابقتين عامي 2012 و2015. 
وتعتبر هذه هي المباراة الأولى التي تجمع المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية، غير أنهما سبق أن التقيا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية بنسختها لعام 2017 في الجابون؛ حيث فاز منتخب مالي 1 / صفر فيهما.
 كما يتم نقل المباراة عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max، beIN Sports HD 1 Max.
اقرأ أيضًا: مدرب مالى: تلقينا درساً كبيراً


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة