رفع تراكمات مياه الامطار
رفع تراكمات مياه الامطار


رفع تراكمات مياه الأمطار من شوارع الأحياء الجنوبية

رشا حسن- محمود كساب

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 02:55 م

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جهود الأحياء والأجهزة التنفيذية لرفع تراكمات مياه الأمطار من شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار لتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكباري والأنفاق وتنفيذ الخطة المحكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المنطقة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه وفقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 
 
من جانبها أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه يتم المتابعة المستمرة لما يستجد من أعمال مع تدعيم الأحياء بمعدات وسيارات الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الشديدة بالإضافة إلى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط المحددة لها . 

اقرأ أيضا| القاهرة تستعد لأكبر مناقصة لاختيار مقدمي الخدمات التعليمية الإلكترونية

 
وأضافت نائب محافظ القاهرة أن هناك تنسيقا بين الأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي ومرفق المياه لتجاوز أزمة الطقس السيئ بالإضافة إلى المتابعة لحظة بلحظة ورفع درجة الطوارئ إلى القصوى. 

وتابعت ميدانيا جهود رفع تراكمات مياه الأمطار خلال جولتها التفقدية بمنطقة كوبري التونسي في اتجاه الاباجية بحي الخليفة كما تواصلت مع المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي لزيادة عدد شفاطات المياه وتوفير طرمبة نقال على عربية لشفط المياه. 

كما واصلت جولتها الميدانية لتشمل منطقة كوبري الحضارات ومنطقة الاعمال بمحيط جامع عمرو بن العاص وشارع الأمامين حيث تم التواصل مع هيئة الصرف لإرسال معدات شفط ورفع تراكمات مياه الامطار بمنطقة بين الأديرة.

كما قامت بالمرور بطريق كورنيش النيل بحي دار السلام وتم رفع مياه بمطلع كوبري السلام الدولي، ووجهت بضرورة التنسيق بين رئاسة حي طره وحي المعادي لرفع تراكمات مياه الأمطار بطريق الاوتوستراد وشفط المياه بمدخل زهراء المعادي ومدينة الوحدة. 

وأثناء الجولة شددت على مراجعة كافة أعمال البناء وتراخيص مزاولة الأعمال للمنشآت التي تتم على مخر مجرى السيل ومحور شمال طره في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية ووزارة الري مع السرعة في ازالة كافة الاعمال بدون ترخيص في المهد. 
 
ووجهت نائب المحافظ رؤساء المنطقة الجنوبية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بجميع احياء الجنوبية نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة كما أكدت على ضرورة التواجد الميدانى لرؤساء الاحياء فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

اقرأ أيضا: نائب محافظ القاهرة يباشر كسح مياه الأمطار من شوارع حي الساحل 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة