صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة: الهواء النقي يؤثر إيجابيا على النظام الصحي لجسم الإنسان

سارة شعبان

الجمعة، 28 يناير 2022 - 11:07 ص

ذكر موقع "Terrapin Adventures"، إن العديد من الدراسات أشارت إلى أنه يمكن أن يؤثر الهواء النقي بشكل إيجابي على النظام الصحي في الجسم. 

اقرأ ايضا

بعد إزالة الأنف وتحبير الوجه.. فنان يحول وجه ليبدو مثل شرير خارق

وأضاف أنه يمكن للوقت الذي يقضيه الإنسان في الهواء الطلق أن يحسن ضغط الدم، ويقلل من معدلات السمنة، ويقوي العلاقات الأسرية، ويعزز المناعة، وصحة القلب، ووظيفة الجهاز الهضمي.

وأكدت دراسة، أجريت عام 2021، بمعهد ماكس بلانك للتنمية البشرية، أن قضاء الوقت في الهواء الطلق يمكن أن يحسن الحالة المزاجية ويرتبط بشكل إيجابي بالتغيرات الهيكلية في الدماغ التي قد تؤثر على علاج اضطرابات الصحة العقلية.

وتقول المؤلفة المشاركة في الدراسة آنا ماشيريك على هذه النتائج قائلة: "توفر هذه النتائج دعمًا علميًا عصبيًا لعلاج الاضطرابات العقلية ويمكن للأطباء أن يصفوا المشي في الهواء الطلق كجزء من العلاج"، لكن الفوائد الجسدية لا تتوقف عند هذا الحد، وتشمل الفوائد الجسدية للنشاط الخارجي تحسينات في جودة النوم وتنمية المهارات الحركية وصحة العين وصحة العظام ومستويات الطاقة، وذلك حسب ما ذكرت أكاديمية "Foothills".


ووفقا لها، قد يكون الهواء النقي مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD)، حيث يمكن أن يقلل الأعراض لدى كل من الصغار والبالغين.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة