د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية


غرف عمليات بالتموين والمحافظات لمواجهة التغيرات المناخية

إبراهيم عامر

السبت، 29 يناير 2022 - 05:39 م

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين ولمواجهة التغيرات المناخية والطقس السيئ والأمطار فى المحافظات. بدأت الشركات التابعة فى تكثيف المعروض من السلع فى 40 ألف منفذ ومحل بقالة ومجمع استهلاكى على مستوى الجمهورية.

والتى تعرض السلع بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح بين 5% و30% فى إطار الإجراءات التى طالب بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسى لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار فى الأسواق العالمية ومواجهة الطلب المتزايد على السلع الغذائية، حيث تعرض الوزارة يوميًا حوالى 35 ألف طن من السلع؛ منها 8 آلاف طن سكر و6 آلاف طن زيت و5 آلاف طن أرز، بالإضافة إلى المكرونة والمسلى ومنتجات الألبان.

كما تعرض اللحوم بسعر 95 جنيهًا للكيلو والدواجن بسعر يتراوح بين 35 جنيهًا و38 جنيهًا، بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه بكميات كبيرة لتوفير السلع من خلال منظومة البطاقات التموينية، وخاصة بعد تعديل أسعار بعض المقررات، وتم تخصيص 1500مخزن بالمحافظات تابعة لشركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوزيع الأرصدة على المحلات والمنافذ لسرعة الانتهاء من توزيع حصص المحافظات. 


وأصدر د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليمات بمتابعة توفير السلع وزيادة الأرصدة بما لا يقل عن حصة 3 أشهر، وخاصة فى المحافظات التى تشهد سيولًا وأمطارًا وتغيرات مناخية.

اقرأ ايضا | «كلنا واحد» ذراع العدالة الاجتماعية في مواجهة غلاء الأسعار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة