طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار


بدء إنتاج طائرات بدون طيار من الجيل التالي طراز Eurodrone 

ناريمان محمد

السبت، 29 يناير 2022 - 08:24 م

أعطت الحكومة الإسبانية الموافقة النهائية للمشاركة في مشروع متعدد الجنسيات لإنتاج الجيل القادم من الطائرات بدون طيار في أوروبا.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص مايكل شولهورن أن مجلس الوزراء في البلاد أعلن الموافقة على الميزانية لبرنامج Eurodrone في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مما يدل رسميًا على مشاركة مدريد في المشروع إلى جانب ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

إقرأ أيضاً:تقنية جديدة تتيح نقل الإحداثيات من الطائرات بدون طيار إلى أنظمة الصواريخ

وستشارك إسبانيا بنسبة 23 في المائة ، بتمويل مقدم من وزارة الدفاع ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة في البلاد.

وفي عام 2020 ، تم توقيع مسودة عقد لمشروع Eurodrone من قبل فرنسا، كما وقعت ألمانيا على البرنامج بعد خمسة أشهر على الرغم من مخاوف الميزانية.

قالت دانييلا لوهواسر ، رئيسة مشروع Eurodrone ، خلال مؤتمر إعلامي لشركة Airbus في نوفمبر 2021 ، إن إيطاليا وافقت أيضًا على المشاركة في البرنامج ومع ذلك ، تأخرت الموافقة الضرورية من قبل إسبانيا لأسباب غير معلنة.


حول Eurodrone

يوصف بأنه "أول نظام جوي بدون طيار مصمم للطيران في مجال جوي غير منفصل" ، يمكن لـ Eurodrone القيام بمهام الاستخبارات والمراقبة واكتساب الأهداف والاستطلاع.

وقالت إيرباص إن منصة الجيل التالي ستمنح أوروبا "كفاءات لا مثيل لها" في الأنظمة غير المأهولة وتوفر قدرات أداء إستراتيجية متقدمة.

أوضحت شركة إيرباص على موقعها على الإنترنت: "تم تصميم Eurodrone لتصبح إحدى الركائز الأساسية لأي نظام جوي قتالي مستقبلي ، معدة للاندماج الحقيقي في المجال الجوي المدني استنادًا إلى الحد الأدنى من القيود وسهولة النقل نظرًا لتصميمها المعياري".

وقد طلبت الدول الأربع المشاركة في المشروع ما مجموعه 20 نظامًا ، يتكون كل منها من محطتين أرضيتين وثلاث طائرات بدون طيار. 
وتستهدف الرحلة الأولى للطائرة المتطورة بدون طيار عام 2025 ، ومن المتوقع أن يتم التسليم الأولي في عام 2028.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة