صورة من مباراة تونس وبوركينا فاسو
صورة من مباراة تونس وبوركينا فاسو


ميدو: منتخب تونس تعرض لظلم تحكيمي أمام بوركينا فاسو

أميرة أنور

السبت، 29 يناير 2022 - 11:19 م

أكد الإعلامي أحمد حسام ميدو أن منتخب تونس تعرض لظلم تحكيمي ضد منتخب بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، وكان يستحق ركلة جزاء ولم تُحتسب.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "منتخب الكاميرون خاض مباراة كبيرة ضد جامبيا وقدم مستوى فني مميزا" .

وأضاف: "منتخب تونس لم يقدم المستوى الفني الذي يؤهله للتواجد في نصف النهائي، وحكم المباراة ظلم تونس ضد بوركينا فاسو، فالمنتخب التونسي كان يستحق ركلة جزاء واضحة للغاية".

وأشار: "مدافع بوركينا فاسو كان سيكسر ركبة وهبي الخزري مهاجم تونس، ورغم عودة الحكم إلى تقنية الفيديو لم يحتسب ركلة الجزاء".

وختم حديثه قائلاً: "كنا نتمنى بعد المستوى المميز الذي قدمه المنتخب التونسي ضد نيجيريا استكمال البطولة بهذا المستوى ولكن منتخب تونس يعاني من مشاكل دفاعية وكذلك الارتداد الدفاعي، ولكن أؤكد أن منتخب تونس تعرض لظلم تحكيمي ضد بوركينا فاسو".

وكان منتخب بوركينا فاسو تمكن من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد الفوز بهدف دون مقابل على المنتخب التونسي، في اللقاء الذي أقيم ضمن ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسجل هدف فوز بوركينا فاسو عن طريق اللاعب "دانجو واتارا" في الدقيقة 45.

🇧🇫 الخيول تستغل الهجمات المرتدة لتنهي الشوط الأول بهدف متأخر في شباك المنتخب التونسي 🇹🇳#كأس_أمم_أفريقيا #تونس_بوركينا_فاسو pic.twitter.com/T68PCc4UWU

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 29, 2022

وبهذه النتيجة، يضرب منتخب الخيول الإفريقية بوركينا فاسو، موعدًا مع الفائز من مباراة السنغال وغينيا الإستوائية غداً الأحد على ملعب أحمدو أهيدجو في تمام الساعة التاسعة مساء.

ودخل منتخب تونس المباراة بتشكيل يضم كل من كالتالي : 

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.
خط الدفاع: محمد دراجر – بلال العيفة – ديلان برون – أسامة الحدادي.
خط الوسط: أنيس بن سليمان – إلياس السخيري – عيسى بلال ليدوني,
خط الهجوم: وهبي الخزري – سيف الدين الجزيري – يوسف المساكني.

واستهل المنتخب التونسي مشواره في كأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة السادسة والأخيرة، وتأهل بين أفضل ثوالث، بعد الفوز على موريتانيا والخسارة من مالي وجامبيا.

وتمكن نسور قرطاج من لإطاحة بمنتخب نيجيريا بالفوز 1-0 في الدور ثمن النهائي.

وقع منتخب بوركينا فاسو ضمن المجموعة الأولى مع أصحاب الأرض الكاميرون، وتأهل كوصيف بعد الخسارة من "الأسود" والتعادل مع إثيوبيا والفوز على الرأس الأخضر.

وفي دور الـ16، تمكن المنتخب البوركيني من تخطي عقبة الجابون بركلات الترجيح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة