إبراهيم توريه
إبراهيم توريه


«إبراهيم توريه» يفوز برجل مباراة بوركينا فاسو وتونس في أمم إفريقيا 2021

محمد أنور

السبت، 29 يناير 2022 - 11:38 م

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن فوز "إبراهيم توريه" لاعب منتخب بوركينا فاسو برجل المباراة أمام تونس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

ونجح الدولي البوركيني في قيادة منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من كأس إفريقيا بعدما كان صاحب تمريرة هدف الفوز أمام تونس.

وتوج بجائزة رجل المباراة لجهده الرائع، ليصعد ببلاده إلى الدور نصف النهائي، ويعتبر حتى الآن أفضل لاعب وسط في البطولة ومرشح بقوة لنيل لقب أفضل لاعب في الكان بنسخته الحالية.

ويشارك توريه حاليا بصفة أساسية في صفوف منتخب بوركينا فاسو المشارك بنهائيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وتم اختياره من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي، أفضل لاعب في مباريات بوركينا فاسو أمام كاب فيردي والجابون، وتونس.

وكان نادي بيراميدز نجح في إبرام ثالث صفقاته خلال فترة التعاقدات الشتوية خلال يناير الجاري في إطار خطة الإدارة وممدوح عيد الرئيس التنفيذي في تلبية كافة مطالب الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال ودعم الفريق بأفضل العناصر في جميع المراكز في ظل الارتباطات المحلية والقارية خلال الفترة المقبلة.

وأبرم نادي بيراميدز تعاقده مع إبراهيم توريه نجم خط الوسط المدافع الدولي لمنتخب بوركينا فاسو والمشارك حاليا مع منتخب الخيول في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، ليصبح ثالث الصفقات الشتوية بعد محمد صادق من الإسماعيلي وأحمد فوزي من نادي سبورتنج.

وكشف عمرو بسيوني مدير التعاقدات بنادي بيراميدز عن أن اللاعب وقع على عقود الانتقال لمدة موسم ونصف مع خيار التمديد لموسم إضافي باتفاق الطرفين، في صفقة انتقال حر، مشيرا إلى أنه سيكون صفقة قوية وإضافة مهمة لخط الوسط في ظل ارتباطات متتالية للنادي في جميع المنافسات المحلية والقارية، وخطة النادي لدعم الفريق بعناصر الخبرة والشباب في جميع المراكز.

وإبراهيم توريه من مواليد ٤ أغسطس ١٩٩٤ ويحمل الجنسيتين البوركينية والإيفوارية وسبق له اللعب في أندية إيفان الفرنسي وفيكتوريا جيماريش البرتغالي وقرطبة الإسباني، وشارك مع منتخب بوركينا فاسو في ٢٨ مباراة دولية.

وتمكن منتخب بوركينا فاسو من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد الفوز بهدف دون مقابل على المنتخب التونسي، في اللقاء الذي أقيم ضمن ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسجل هدف فوز بوركينا فاسو عن طريق اللاعب "دانجو واتارا" في الدقيقة 45.

🇧🇫 الخيول تستغل الهجمات المرتدة لتنهي الشوط الأول بهدف متأخر في شباك المنتخب التونسي 🇹🇳#كأس_أمم_أفريقيا #تونس_بوركينا_فاسو PIC.TWITTER.COM/T68PCC4UWU

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 29, 2022

وبهذه النتيجة، يضرب منتخب الخيول الإفريقية بوركينا فاسو، موعدًا مع الفائز من مباراة السنغال وغينيا الإستوائية غداً الأحد على ملعب أحمدو أهيدجو في تمام الساعة التاسعة مساء.

ودخل منتخب تونس المباراة بتشكيل يضم كل من كالتالي : 

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.


خط الدفاع: محمد دراجر – بلال العيفة – ديلان برون – أسامة الحدادي.
خط الوسط: أنيس بن سليمان – إلياس السخيري – عيسى بلال ليدوني,
خط الهجوم: وهبي الخزري – سيف الدين الجزيري – يوسف المساكني.

واستهل المنتخب التونسي مشواره في كأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة السادسة والأخيرة، وتأهل بين أفضل ثوالث، بعد الفوز على موريتانيا والخسارة من مالي وجامبيا.

وتمكن نسور قرطاج من لإطاحة بمنتخب نيجيريا بالفوز 1-0 في الدور ثمن النهائي.

وقع منتخب بوركينا فاسو ضمن المجموعة الأولى مع أصحاب الأرض الكاميرون، وتأهل كوصيف بعد الخسارة من "الأسود" والتعادل مع إثيوبيا والفوز على الرأس الأخضر.

وفي دور الـ16، تمكن المنتخب البوركيني من تخطي عقبة الجابون بركلات الترجيح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة