طلاب الشهادة الاعدادية يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية
طلاب الشهادة الاعدادية يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية


طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية اليوم 

فاتن زكريا

الأحد، 30 يناير 2022 - 08:55 ص

يؤدي اليوم طلاب الشهادة الاعدادية امتحانات نصف العام الدراسي في عدد من محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويؤدي اليوم الاحد  30 يناير ،  مادة الدراسات الاجتماعية، ليؤدوا غدا الاثنين 31 يناير، امتحان  مادة الجبر والإحصاء ثم يليه امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويؤدي الطلاب بعد غدا الثلاثاء 1 فبراير، امتحان مادة اللغة الأجنبية، والأربعاء 2 فبراير يؤدى الطلاب امتحان مادة الهندسة ثم يليه امتحان مادة  التبرية الفنية، وينتهي الطلاب الخميس 3 فبراير من تأديه امتحان مادة العلوم.

قال أشرَف سَلُّومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة،  أنه تم تشديد التعليمات بالتعقيمُ اليوميِّ للِجان، مع اتباعِ الإجراءاتِ الإحترازيِّة، والتباعُدِ وعَدمِ التَكدُّس ، إضافة للتواصل الدائِمُ مع غُرفةِ عمليَّات المُديريِّة على مَدارِ اليوم، ورَصدِ المُخالفات والإبلاغَ عنها، والإبلاغُ عن أيِّ معوِّقاتٍ لحَلِّها، مشيرا أن الغرفة ستتبع الاستعدادات بمختلف الادارات واللجان التى ستعقد بالمدارس على مدار ٢٤ ساعة.


كما تم توجيه رؤساء اللجان على توفيرِ بيئةٍ مُناسبة لراحةِ الطلَّاب وخلق أجواءٍ من الهُدوُءِ داخل اللجان، حتَّى يتمكن الطلَّابُ من التركيزِ أثناءَ الامتحان.


وأشار أنه تم التنبيه بأن يكون مراكز تَجمُعُ المعلِّمين في مراكِز متوسِّطة، لسهولةِ الوصول إلى اللجانِ حَالَ وجودِ عٓجزٍ بها ، مع تُوزَّعُ الأسئلة قبل بدءِ الامتحان بوقتٍ كافٍ ، إضافة لمُتابعةُ مراكِز التوزيع داخل الإدارات، مع وجودَ مُتابعٍ مُقيم داخل الإدارة.


واوضح انه تم إتاحة التقدم باعتذار ودخول اختبارات الدور الثانى بالدرجة كاملة للطلاب المصابين بشرط التقدم بما يثبت اصابتهم بالفيروس أثناء عقد الامتحانات.


من جهته، وجه محمد عطية مدير المديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رسالة إلى الطلبة للحفاظ علي سلامتهم، أوصاهم فيها بارتداء الكمامات والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وعدم الاقتراب من أعمدة الانارة  وبخاصة أثناء سقوط الأمطار حرصا على حياتهم، وعدم العبث في مياه الأمطار خوفا من وجود خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات أو بالوعات مفتوحة، وعدم اصطحاب الموبايل في اللجان ، والمراجعة الدقيقة والتوكل علي الله.
 

كما أشار مدير المديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى انعقاد لجنة الأزمات والكوارث في كل مدرسة لمتابعة تنفيذ  التعليمات، وإخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المديرية وبخاصة في حالة حدوث طارئ ليمكننا التدخل الفوري وانقاذ الموقف. 


اقرأ أيضا : قناة «مدرستنا ٢» تعلن مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة