للصداع قبل تناول حبوب منع الحمل
للصداع قبل تناول حبوب منع الحمل


علاجات منزلية للصداع.. تعرف عليها

شيرين الكردي

الأحد، 30 يناير 2022 - 03:04 م

الصداع النصفي.. من أكثر الأمراض انتشارًا ويعاني الكثير منه وإذا كنت تعانين من الصداع المزمن، فأنت لست وحدك، وتعد النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال.

فتحتاج إلى علاجات للصداع وخاصة العلاجات المنزلية، يمكن أن تكون سببًا للاضطراب ، مما يضعف قدرة الفرد على إنجاز أي عمل أو حتى العمل كشخص، فقط تخيل أنك تمضي يومك كالمعتاد، لذلك لدينا العديد من الخيارات لتجربتها في المرة القادمة التي تتعرض فيها للضرب، وإذا كنت شخصًا مصمّمًا على عدم تناول الحبوب ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية .

فإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها بدلاً من ذلك للمساعدة في الصداع:

1- هيدرات
قد يكون مفتاح صداع الانقسام بسيطًا مثل كوب من الماء، يعتبر الجفاف المزمن سببًا شائعًا للصداع وفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن يؤثر الجفاف أيضًا على تركيزك ويزيد من التهيج ، مما يزيد من آثار الصداع سوءًا، لا داعي للقلق ، فقد ثبت أيضًا أن الماء يمكن أن يخفف عنك الصداع بسرعة تصل إلى نصف ساعة.

فإذا كنت عرضة للصداع ، فتأكد من شرب الماء في جميع الأوقات كإجراء وقائي، اشرب 2 لتر في اليوم وتناول أطعمة غنية بالماء.

2- شاي الزنجبيل :

وجدت دراسة أجريت مؤخرًا أن تناول الزنجبيل جنبًا إلى جنب مع مسكنات الألم العادية التي لا تستلزم وصفة طبية ، خفف الألم للأشخاص في غرفة الطوارئ الذين يعانون من الصداع النصفي ، ووجد آخر أنه يعمل تقريبًا مثل أدوية الصداع النصفي التي تصرف بوصفة طبية، حاول تناول مكمل الزنجبيل أو شرب بعض شاي الزنجبيل، يمكنك أيضًا تدليك منطقة الصدغ والجبهة والعنق وحتى الظهر بزيت الزنجبيل المخفف.

 فإذا كنت متوتراً ، فإن شاي الزنجبيل الدافئ قد يساعد أيضًا في تهدئة ذلك ، مما يجعلك تشعر بتحسن بشكل عام.


 

3- للكافيين :

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين في الواقع إلى تفاقم صداعك ، ولكن ضمن حدود ، إذا تناولت القهوة بعد وقت كافٍ من بدء الصداع ، يمكن أن توقفها عن مسارها وتخفيف الألم، لا تنغمس في الكثير وتأكد من ترطيبك بعد ذلك (لأن الكافيين هو مجفف) ، يمكن أن يكون انسحاب الكافيين مصحوبًا بصداع من تلقاء نفسه، فإذا كنت من محبي القهوة ، وتناول بعض القهوة منزوعة الكافيين ، فهي عمومًا ليست خالية تمامًا من الكافيين وقد تفي بالغرض فقط.

4- خذ قيلولة

قلة النوم ضارة بالصحة بأكثر من طريقة، لن يكون لديك صداع فحسب ، بل ستشعر أيضًا بالإرهاق ولن تكون في أفضل حالاتك، إذا كان سبب الصداع هو قلة النوم ، فإن الطريقة الوحيدة والأكثر فاعلية لمعالجته هي النوم (صدمة)، علاوة على ذلك ، إذا كان صداعك مرتبطًا بالشاشة ، وإذا كنت أمام الشاشة لفترة طويلة جدًا ، يمكن لبعض الراحة للعينين والدماغ أن يعمل مثل السحر.

فخذ قيلولة مباشرة بعد تناول الكافيين ، يمكنك الراحة بينما يعمل الكافيين في طريقه إلى نظامك ، ويمكنك الاستيقاظ بدفاع مزدوج.

5- الاسترخاء

يمكن أن يكون الإجهاد سببًا رئيسيًا للصداع ، يمكن أن تساعد ممارسة تمارين أو أنشطة تخفيف التوتر في تقليل شدة الصداع، يمكن أن تساعد ممارسة اليوجا أو التمدد أو تمارين التنفس أو التأمل بانتظام في تقليل الصداع ، سواء من حيث التكرار أو الشدة، يمكن أن يكون لدمجها في روتينك اليومي آثار كبيرة على صحتك وعلى شعورك كل يوم، فانتبه بشكل خاص للرقبة ، وقم بتخفيف أي شد.

6- استخدم كمادة باردة
 

فعالة بشكل خاص في الصداع النصفي ، يمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تخفيف أي التهاب، يمكنك استخدام كمادة هلامية أو مكعبات ثلج ملفوفة في منشفة أو كيس خضروات مجمدة، احتفظ بالضغط على رأسك لمدة 15 دقيقة ، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة، يُعتقد أن البرد يضيق الأوعية الدموية (وهي عملية تُعرف باسم تضيق الأوعية) ، مما قد يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم في اتجاه مجرى الدم ويقلل من الألم الذي قد تشعر به، فيمكن أن يكون للاستحمام البارد أيضًا تأثيرات مماثلة على الألم.

7- ضغط ساخن

تعمل الكمادات الحرارية على علاج صداع التوتر، إذا كانت عضلاتك متوترة ، فاستخدم ضمادة تدفئة منخفضة أو زجاجة ماء ساخن أو كمادة دافئة أو منشفة ساخنة وانتبه للرقبة والظهر والكتفين، إنه رائع أيضًا لمؤخرة الرأس، مرة أخرى ، بدلي بين 15 دقيقة و 15 دقيقة حتى تبدأ في الشعور بالتحسن، يمكنك أيضًا الاستحمام بماء ساخن، فإذا كنت تقفز في حمام دافئ ، فحاول دمج الزيوت الأساسية.

8- نقاط ضغط التدليك

يمكنك فعل ذلك بشكل غريزي ، اضغط على الجزء العلوي من أنفك أو تدير رقبتك عندما يكون لديك صداع، التدليك البسيط للمنطقة الأكثر تضرراً أو بعض نقاط الضغط ونقاط التوتر يمكن أن يخلصك من الصداع، يجد الكثير من الناس أن تدليك الصدغ أو الفك أو الرقبة قد يساعد في تخفيف التوتر وتقليل صداع التوتر الناتج عن الإجهاد الشديد .

بعض المناطق الأخرى التي يمكن محاولة تدليكها تشمل المنطقة الواقعة بين الحاجبين والنقطتين في قاعدة الحاجبين على جانبي جسر الأنف. قد تمنع هذه البقع التوتر من العين أو الرأس ، ويمكن أن يساعد تدليكها في تخفيف هذا التوتر، فهناك أيضًا الكثير من التوتر بين لوحي الكتف ، مما قد يساعد في علاج الصداع.


 

9- العلاج العطري :

ثبت أن الروائح المهدئة مثل اللافندر تعمل على علاج الصداع في أقل من 15 دقيقة، لا يحب الجميع الزيوت العطرية ، ولكن تجربة أنواع مختلفة من الشدة والروائح مثل الياسمين والنعناع وما إلى ذلك ، يمكن أن يكون فكرة جيدة بالنسبة لك إذا كنت تعاني من الصداع بشكل متكرر، يمكن تخفيفها لتطبيقها على الجلد أو وضعها في ناشرات، فتجنب الروائح القوية مثل العطور أو معطر الغرف ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الصداع.

10- تخفيف الضغط

تأكد من أنك لا ترتدي قبعة أو نظارات ضيقة، إذا كان شعرك مصففًا بتصفيفة شعر ضيقة ، خففيه، دلكي فروة رأسك، تثبت العديد من الدراسات أن النساء اللواتي لا يقمن بربط شعرهن بإحكام يعانين من صداع أقل، إذا كنت تميل إلى الضغط على الفكين ، أو طحن أسنانك ، أوالمضغ بضغط شديد ، فقد يكون ذلك أيضًا من العوامل المساهمة، فضع في اعتبارك حارسًا ليليًا إذا كنت من عمالقة الفك أو طاحونة الأسنان.


اقرأ أيضًا.. ١٠ أطعمة تسبب الصداع النصفي.. أبرزها الشوكولاتة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة