المخرج عثمان أبو لبن
المخرج عثمان أبو لبن


عثمان أبو لبن يناقش «توأم روحي» في ندوة بمهرجان جمعية الفيلم

أحمد السنوسي

الأحد، 30 يناير 2022 - 03:25 م

تقام، مساء اليوم، ندوة جماهيرية للمخرج عثمان أبو لبن ضمن فعاليات الدورة الـ47 و48 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي، لمناقشة المخرج في فيلمه “توأم روحي” الذي يُعرض في المهرجان.

يتنافس الفيلم ضمن 5 أفلام على جوائز المهرجان لعام 2020، حيث يعرض في تمام الخامسة مساء، وتقام الندوة بعد الفيلم مباشرة لتتاح الفرصة للجمهور لمناقشة المخرج حول تفاصيل الفيلم، وسيدير اللقاء الصحفي محمد فهمي.

وانطلقت، مساء الأمس، فعاليات الدورة الجديدة من المهرجان، في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من الفنانين، على رأسهم حسين فهمي، وبشرى، والمنتج أحمد السبكي، والمخرج عمرو سلامة.

وكانت إدارة مهرجان جمعية الفيلم، أعلنت أن الاستفتاء العام الذي يشارك فيه أعضاء الجمعية والنقاد والصحفيين وعدد من السينمائيين، لاختيار الأفضل من الأعمال التي عرضت خلال عام 2020 كانت نتيجته اختيار 5 أفلام من التي عرضت بدور العرض والمنصات الرقمية وهي وفقًا لموعد عرضها "يوم وليلة" للمخرج أيمن مكرم، وصندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، و"صاحب المقام" للمخرج محمد جمال العدل، و"توأم روحي" للمخرج عثمان أبو لبن، وأخيرا فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، لتكون أفلام الدورة الـ47 من المهرجان. 

«أبو صدام» يفتتح مهرجان جمعية الفيلم بالأوبرا

أما أفلام عام 2021، فكانت "وقفة رجالة" للمخرج أحمد الجندي، و"العارف" لأحمد علاء الديب، و"الإنس والنمس" للمخرج شريف عرفة، و"موسى" للمخرج بيتر ميمي، و"200 جنيه" للمخرج محمد أمين، و"برا المنهج" لعمرو سلامة، و"ابوصدام" لنادين خان، وأخيرًا يتنافس فيلم "قابل للكسر" على فرعي العمل الأول للمخرج أحمد رشوان، والتمثيل لحنان مطاوع.

وقال محمود عبد السميع مدير المهرجان إن "المهرجان يسعى إلى تقييم حالة السينما المصرية ورصد ما قدمته من خلال الأعمال التي عرضت في دور العرض المصرية كل عام، ولكن مع ظروف الكورونا والغلق أصبح هناك وسيط جديد لا بدَّ من التعامل معه وهو المنصات الرقمية لذلك قامت إدارة المهرجان بإضافة بند في لائحة المهرجان ينص علي مشاركة الأفلام التي عرضت على تلك المنصات من إنتاج مصري لتتنافس على جوائز المهرجان من خلال مشاهدات لجنة التحكيم لها، خاصة وإنها طوال فترة الغلق أصبحت هي المنفذ كدور العرض السينمائي، وحيث تتنافس 3 أفلام خلال عام 2020، وعملين خلال عام 2021".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة