صورة موضوعية
صورة موضوعية


«وزيرة التضامن» تفتتح أنشطة الوزارة بمعرض الكتاب.. غدا

أسماء السروجي

الأحد، 30 يناير 2022 - 07:08 م

في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " واستكمالًا لحملة « بالوعي مصر بتتغير للافضل» التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي ..تفتتح غداً نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي في الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أمام قاعة ١ بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وأوضحت وزارة التضامن أن  البرنامج يهدف إلى تغيير السلوكيات المجتمعية السلبية المعوقة للتنمية البشرية والاقتصادية، وذلك من خلال، «12 رسالة» تتبناها الوزارة، بـ هدف إمداد المواطنين.


 بالمعارف والمعلومات العلمية والقانونية والدينية الموثقة، جانب بناء قدرات الكوادر الاجتماعية من مستفيدي ومستفيدات تكافل وكرامة مكلفات الخدمة العامة و الرائدات الاجتماعيات،  كنواة لتغيير السلوكيات والممارسات السلبية ونقل الرسائل المعرفية والخبرات الإيجابية لمجتمعاتهم.

وأضافت أن رسائل وعي  لبرامج الحماية الاجتماعية المستحدثة، لتشكيل الوعي الإيجابي تجاه 12 قضية مجتمعية وهي:« التمكين الاقتصادي، والتعليم والمعرفة ومحو الأمية، وصحة الأم والطفل.


 والتربية الوالدية الإيجابية، الاكتشاف المبكر للإعاقة، والهجرة غير الشرعية ، والزيادة السكانية، وختان الإناث، وزواج الأطفال، والنظافة والصحة العامة ، مكافحة المخدرات، والمواطنة واحترام التنوع الديني والثقافي».


و إطلاق برنامج (وعي) هو استكمال لحلقة التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي والاستثمار في البشر خاصة أن الوزارة تتصدى للفقر المادي والفكر، لعودة المجتمع المصري لأصوله وقيمه الراسخة.

وأضافت الوزارة أن المستفيدين من البرنامج هم الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة وقد وصلوا إلى نحو ٣ مليون أسرة (١٥ مليون مواطن ومواطنة)، والمستفيدات من برامج المرأة بالوزارة، وأهالي ٢٧٣ قرية من المستفيدين من برنامج حياة كريمة، وكذلك المستفيدين من كافة برامج ومبادرات وزارة التضامن الاجتماعي مثل برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي و٢ كفاية وبرامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.


وتقوم آليات عمل البرنامج على ٣ اتجاهات الأولى التواصل الاجتماعي والإعلامي الإيجابي؛ بالاتصال المباشر من خلال الرائدات الاجتماعيات و مكلفات الخدمة العامة والجمعيات الأهلية الشريكة
 ومن خلال مواد إعلامية بمنافذ برامج وخدمات وزارة التضامن الاجتماعى مكاتب البريد والوحدات الاجتماعية، وكذلك بالتوعية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل التلفزيونية والإعلام الجماهيري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة