الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس
الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس


«الأوقاف» تحث المواطنين على تلقي لقاح «كورونا»

حسام صالح

الأحد، 30 يناير 2022 - 08:56 م

طالب اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، الشيخ ماجد راضي، وكيل وزارة الأوقاف، بضرورة التنبيه على المواطنين، من خلال المساجد، بأهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا حفاظا على صحتهم .


ودعا صقر، إلى كتابة كلمة مختصرة يبثها أئمة المساجد عقب كل آذان للتوعية بضرورة الحصول على المصل وتأثيره فى تحسن حالات المصابين سريعا..

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للجان امتحانات مدرسة الشهيد النقيب فاضل سالم، حيث أدى 199 طالبًا امتحان مادة الدراسات الاجتماعية داخل 9 لجان..

وأكد المحافظ ضرورة تخصيص الخطباء مدة لا تقل عن 3 دقائق عقب كل خطبة جمعة، للحديث عن الإجراءات الاحترازية والوقائية، وأهمية الحصول على اللقاح، وتأثيره على تحسن الحالات المصابة بالفيروس، وذلك استغلالًا لدور العبادة فى توعية المواطنين.


ودعا وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، إلى توفير اللقاحات لتطعيم الطلاب وحثهم وأسرهم على ضرورة حصول الأبناء على اللقاح.


من جانبه، أوضح الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف، أنه فور عودته إلى مكتبه أعطى تعليمات لمديرى الإدارات والأئمة بالتنبيه على المواطنين وتذكيرهم وحثهم على ضرورة تلقى لقاح كورونا. 


بدوره، أوضح، إسماعيل الحفناوي، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية انتهت من تطعيم 83٪ من المستهدفين فوق 18 عامًا، وذلك من خلال مراكز تقلى اللقاح المنتشرة بالأحياء والضواحى السكنية.

اقرأ ايضا | أوقاف السويس: تعليمات مشددة بشأن صلاة التراويح 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة