جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«هم جاؤوا بصلاح ونحن تركنا زياش».. تعليق الصحف المغربية على السقوط أمام مصر

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 31 يناير 2022 - 12:48 ص


سلطت الصحف المغربية الضوء على تأهل الفراعنة إلى دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بعد الفوز على أسود الأطلس بنتيجة 2-1، في دور ربع النهائي في البطولة المقامة في الكاميرون.

وتأهل منتخب مصر إلى دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب «أحمدو أهيدجو»، ضمن منافسات دور ربع النهائي في البطولة المقامة في الكاميرون.

وقالت صحيفة «المنتخب» المغربية: «هم جاؤوا بصلاح ونحن تركنا زياش لتشيلسي»، في إشارة إلى عدم استدعاء المدير الفني للمنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش، للنجم حكيم زياش بسبب خلافات بينهما.

وأشارت صحيفة "le360 سبورت" المغربي، إلى أن خبرة الفراعنة أطاحت بالأسود وتنهي رحلتهم في "الكان"، بعد حسم اللقاء في الأشواط الإضافية بفضل بهدف تريزيجيه.

كما لفت موقع «البطولة» المغربي، إلى أن منتخب الأسود ودع "الكان" من دور ربع النهائي بعد السقوط أمام منتخب مصر.

وحصل النجم المصري محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الوطني أمام المغرب بعد قيادة الفراعنة إلى نصف نهائي أمم أفريقيا 2021، بعد تسجيله هدفا وصناعة الآخر لمحمود حسن تريزيجيه.


وتقدم منتخب أسوط الأطلس بالهدف الأول عن طريق سفيان بوفال  من ركلة جزاء  في الدقيقة 6 من الشوط الأول.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 من ركلة ركنية استقبلها محمد عبدالمنعم برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو، وتهيأت أمام صلاح الذي وضعها بسهولة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 100، أحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني للفراعنة بعد اختراق رائع من محمد صلاح من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية إلى الجانب الآخر قابلها تريزيجيه بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.


وضرب منتخب مصر موعدا ناريا في دور نصف النهائي مع الكاميرون الذي تأهل على حساب جامبيا بعد الفوز بنتيجة 2-0 أمس السبت.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة