قهوة البروكلي
قهوة البروكلي


نصائح صحية| قهوة البروكلي.. حيلة جديدة لفقدان الوزن

شيرين الكردي

الإثنين، 31 يناير 2022 - 03:50 م

مع تزايد الهوس بالأكل الصحي ، يظهر شيء جديد كل يوم، وهذه المرة هي  قهوة البروكلي، حيث تم تطوير مفهوم قهوة القرنبيط من قبل منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية وابتكار هورت في أستراليا.

وفقًا لأحد الأبحاث، لا يأكل الشخص العادي في أستراليا ما يكفي من الخضار كل يوم، وقد يكون مسحوق البروكلي فكرة رائعة للمساعدة في معالجة هذه المشكلة، إلى جانب مشكلة فقدان الوزن.

كيف صنعت؟

صنع قهوة البروكلي أمر بسيط، حيث يجفف البروكلي ويطحن إلى مسحوق ناعم، يمكن إضافة هذا المسحوق إلى قهوتك للحصول على جميع الفوائد الصحية للبروكلي، حصة واحدة من الخضار تساوي ملعقتين كبيرتين من مسحوق البروكلي.

هذه أيضًا طريقة رائعة لتناول تلك الخضار الخضراء التي لا نستمتع بتناولها حقًا.

فوائد البروكلي:

يقيك من أمراض القلب والسرطان ويعزز فقدان الوزن، أيضًا ، القهوة هي شيء يشربه الناس يوميًا ولهذا السبب فإن إضافة المسحوق إلى القهوة أمر منطقي تمامًا، ولكن إذا لم تتمكن من إضافة هذا المسحوق إلى قهوتك ، يمكنك ببساطة إضافته إلى العصائر أو الفواكه أو الشوفان أو السلطات.

البروكلي وإنقاص الوزن :

ليس البروكلي منخفضًا في السعرات الحرارية فحسب ، بل إنه مليء أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف ، مما يمنحك الشعور بالامتلاء. المغذيات الدقيقة الموجودة فيه تدعم فقدان الوزن عن طريق تكسير الدهون.

كوب واحد من هذه الخضار الخضراء يوفر لك 100 في المائة من فيتامين ج وفيتامين ك الذي تحتاجه يوميًا. وفقًا لمقال نُشر في The Journal of Nutrition في عام 2017 ، يتم حرق كمية أقل من الدهون لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين C والأشخاص الذين يستهلكون كمية أعلى من فيتامين C عادة ما يكون وزنهم أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

كما أنه مصدر جيد لحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم.

تعد الأطعمة منخفضة الكثافة للطاقة جزءًا مهمًا من برنامج إنقاص الوزن والبروكلي هو أحد هذه الأطعمة، تحتوي هذه الأطعمة على عدد قليل من السعرات الحرارية لكل جرام من الطعام ، وبالتالي ، يمكنك تناول كميات كبيرة منها مع تقييد السعرات الحرارية، إنه مليء بالماء والألياف ، 90 في المائة منها ماء، تمتص الألياف الماء وتتوسع وبالتالي تبقيك ممتلئًا لفترة أطول وتمنعك من النهم.

تعتبر هذه الخضروات الخضراء أيضًا مصدرًا جيدًا للمواد الكيميائية النباتية والسلفورافان والإندول 3- كاربينول ، والتي يقال إنها تخفض وزن الجسم، إنقاص الوزن التي تدعم العناصر الغذائية مثل فيتامين سي والكروم والكالسيوم موجودة أيضًا في البروكلي.

اقرأ أيضًا.. ماذا يحدث للجسم عند الإقلاع عن شرب القهوة؟.. انتبه لهذه الحالات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة