رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي
رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي


رمضان عبد المعز: كل البشر في خسر إلا أربعة| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 31 يناير 2022 - 06:34 م

وقال رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي، في تفسيره سورة العصر، إن الله تبارك وتعالى أقسم بالزمن وبين أن جميع البشر في خسر إلا أربعة فقال جل وعلا: وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2)"، ليتساءل البعض كل الإنسان يا رب، فأتت الآيات بعد ذلك إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)".

وأضاف عبدالمعز، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، خلال شرحه أهل النجاة والخسران في سورة العصر: الآيات بدأت باستثناء أهل الإيمان، ثم عمل الصالحات، التواصي بالحق، وأخيراً التواصي بالصبر، وهنا نسأل نتواصى بالحق ونتواصى بالخير الاتنين مع بعض هقولك: أصل هيطلعلك ناس يكرهوا الحق والخير فيأذوك".

اقرأ أيصاً|والدة فتاة الشرقية المنتحرة تروي تفاصيل جديدة عن الحادث| فيديو

وأوضح رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي إن الوصول لمحبة رسول الله تأتي من خلال باب إكرام الفقير والأرامل والأيتام، لهذا لا يصح أن يهان يتيمًا أو فقيرًا في المجتمع الإسلامي العربي، حيث يجب الالتزام بكلام النبي (صلى الله عليه وسلم) حين قال: "أنا وكافل اليتم في الجنة كاهاتين وأشار بإصباعيه السبابة والوسطى".

وأكد أن هناك فئات كبيرة من البشر لا يسيرون على نهج الدين الإسلامي وتعليماته، لهذا نجد أن جميع البشر في خسر إلا أربعة حددهم القرآن الكريم وهم الذين آمنوا، عملوا الصالحات تواصوا بالحق، وتواصوا بالصبر.

وأشار الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز إلي أن جبر الخواطر أعظم العبادات عند الله، حيث وسع الرزق أساسه الرحمة بالفقير والضعيف، كما أن تجفيف دموع اليتيم أو العطف على أم مكلومة في ولدها خير من التهجد بالمساجد ليلًا ونهارًا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة