صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص | بعد إعلان المحافظ.. ننشر تفاصيل تطوير الحدائق بالقاهرة 

محمود كساب

الإثنين، 31 يناير 2022 - 06:53 م

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  أن الفترة القادمة ستشهد تطوير عدد من الحدائق المتخصصة وحدائق هيئة النظافة. 

وحول خطة تطوير حدائق الهيئة أكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة  في تصريحات خاصة لبـ "بوابة أخبار اليوم" أن القرعة القادمة سيتم تطوير ٥ حدائق التابعين للهيئة على مستوى العاصمة.

وأشار رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة إلى أن خطة التطوير ستكون بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التصميم لوضع تصميم جيد مؤكدا أن عملية التطوير ستكون استثمارية لجذب أموال جديدة للهيئة .

وأردف اللواء ايهاب الشرشابي أنه سيتم انشاء مقاهي جديدة بالحدائق التي سيتم تطويرها وذلك على غرار  تطوير حديقة الطفل بمدينة نصر وحديقة اللواء عادل أبو حديد بميدان العباسية .

 

فنان يشكل مجسمًا ضخمًا لعجلة حربية على الطراز الفرعوني بدهب 

 

كان قد كشف اللواء الشرشابي  أهمية إعادة مخلفات البناء والنفع الذي يعود على مقالب الدفن الأمن من إعادة تدوير المخلفات وأكد أن إعادة تدوير مخلفات الهدم يعمل على إطالة العمر الافتراضي للمقالب، نظرًا لما تحتويه من كميات هائلة من مخلفات البناء والأتربة والرتش، مما يسهم في تقليل ما يتم دفنه.

وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة أن الهيئة خلال الفترة الحالية تعمل على إعادة تدوير مخلفات الهدم  داخل المقلب الهندسي بحلوان، مناصفة مع الشركة المسئولة  لتدوير مخلفات البناء والهدم والرتش.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة