خالد الكمار
خالد الكمار


عرض فيلم «صاحب المقام» بمركز الإبداع الفني مساء اليوم

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 12:00 م

يقام اليوم الثلاثاء عرض فيلم «صاحب المقام» في تمام الخامسة مساءً بمركز الإبداع الفني ضمن فعاليات الدورة الـ47 و48 لمهرجان جمعية الفيلم.

يأتي ذلك بحضور مخرج الفيلم ماندو العدل، ويدير الندوة الناقد السينمائي محمد الروبي، الفيلم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسي، ومن بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، يسرا، وبيومي فؤاد.

«صاحب المقام» هو أول فيلم مصري يتم عرضه على منصة إلكترونية بدلاً من السينما وذلك بسبب جائحة كورونا التي أغلقت السينمات، حيث تم عرضه على منصة شاهد، وحقق أكثر من 20 مليون مشاهدة، وتدور أحداثه حول يحيى الذي يعيش في عالم من الثروة واللا مبالاة، وحينما يقرر هدم مقام يرتاد عليه الزوار من أجل إنشاء منتجع سياحي، سرعان ما تنقلب الأمور، ويصبح الأمل الوحيد في امرأة غامضة تُدعى روح.

أنغام: تناولت علاج الاكتئاب 4 سنوات.. وابني لا يسمع أعمالي الغنائية

كما يعرض اليوم أيضا في تمام السابعة مساءً فيلم «موسى» بحضور الموسيقار خالد الكمار، ويدير الندوة الناقد محمد نبيل، الفيلم من إخراج وتأليف بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وسارة الشامي، وصلاح عبد الله.

الفيلم هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام تحمل اسم المستضعفون، بعد فيلم الهرم الرابع للمخرج بيتر ميمي الصادر في 2016، ويقدم الفيلم لأول مرة قصة روبوت في السينما العربية، شاب يتعرض للتنمر بسبب ضعف شخصيته، ولكنه يتغير حينما يُقتل والده أمام عينيه، ويخترع روبوت لمساعدته في الانتقام من القتله.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة