معرض الكتاب
معرض الكتاب


«نظارات واقع افتراضي وأقمار حقيقية».. تفاصيل جناح وكالة الفضاء داخل معرض الكتاب |فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 01:16 م

قالت أميرة حمدي، رئيس مجموعة البيئة الفضائية بوكالة الفضاء المصرية، إن وكالة الفضاء هي الكيان المسئول عن نشر ثقافة علوم الفضاء في مصر، متابعة، " وكالة الفضاء تم إنشاؤها مؤخرا في عام 2018".

وأضافت «حمدي» خلال حوارها ببرنامج «صباح الورد» المذاع على قناة «تن»، أن الوكالة تهتم في المقام الأول بتصميم الأقمار الصناعية العلمية، وإطلاقها في الفضاء، وبيتم تصنيع الأقمار الصناعية لأغراض علمية.

وأكدت أميرة حمدي، أن الوكالة قامت بإطلاق قمرين عام 2019، وسيتم إطلاق قمر جديد بنهاية العام الحالي، كما أنه سيتم إطلاق قمرين آخرين العام القادم.

وأشارت رئيس مجموعة البيئة الفضائية بوكالة الفضاء المصرية، إلى أن الأقمار يتم إطلاقها لأغراض التصوير والاتصالات والاستشعار عن بعد.

وفيما يخص جناح وكالة الفضاء المصرية داخل معرض الكتاب، أشارت إلى أن الجناح يضم قمر صناعي تعليمي، لنشر ثقافة الأقمار الصناعية وتعليم الشباب، متابعة: "الأقمار المتواجدة في المعرض حقيقة".

اقرأ أيضاً|استثمارات 200 مليار دولار .. تفاصيل انتعاش سوق الألعاب الإلكترونية | فيديو

وأكدت أميرة حمدي، رئيس مجموعة البيئة الفضائية بوكالة الفضاء المصرية، أن هناك إقبالًا واضحاً على جناح وكالة الفضاء بالمعرض، متابعة: "الجناح يضم مشاريع خاصة للأطفال وطلاب المدارس، مثل نظارة الواقع الافتراضي".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة