أوباميانج
أوباميانج


تعرف على موعد أول مباراة لـ أوباميانج بقميص برشلونة

هبة سلامة

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 01:35 م

أنهى نادى برشلونة صفقة التعاقد مع المهاجم الجابوني إيميريك أوباميانج في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، وذلك بعد توصله لاتفاق مع نظيره أرسنال بتسريح اللاعب مجاناً.

ورغم أنّ برشلونة ما زال لم يعلن عن الصفقة بشكل رسمي حتى الآن، إلا أنّ جميع الصحف الإسبانية تؤكد أن اللاعب وقع بالفعل على عقد انضمامه إلى النادي الكتالوني بعد أن اجتاز الفحوصات الطبية.

أشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إلى إمكانية الاعتماد على أوباميانج في مباراة برشلونة القادمة ضد أتلتيكو مدريد، والتي ستقام يوم الأحد على ملعب الكامب نو، فى إطار الجولة 23 من بطولة الليجا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه بمجرد تسجيل اللاعب في لوائح رابطة الليجا، سيكون متاحاً للمدرب تشافي هيرنانديز إشراكه فى المباريات، مما يعني أنّ فرصه في اللحاق بمباراة أتلتيكو مدريد مرتفعة جداً.

وأضاف التقرير أن أوباميانج لم يسبق له مواجهة أتلتيكو مدريد طوال مسيرته الاحترافية، لكنه واجه نادي العاصمة الآخر ريال مدريد في 6 مناسبات عندما كان لاعباً في صفوف بوروسيا دورتموند، وتمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف وصنع هدفاً آخر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت صحيفة سبورت الإسبانية سبب تأخر برشلونة في الإعلان الرسمي عن صفقة التعاقد مع الجابوني إيميريج أوباميانج من أرسنال، رغم أن الميركاتو الشتوي أغلق بشكل كامل منذ ساعات.

جاء ذلك بعد أن نجح برشلونة في خطف توقيع أوباميانج، وأكدت العديد من المصادر أن اللاعب وقّع على عقد انضمامه للنادي الكتالوني، لكن حتى هذه اللحظة لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الخصوص.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن صفقة أوباميانج مختلفة تماماً عن صفقتي فيران توريس وأداما تراوري؛ حيث سينضم المهاجم الجابوني لبرشلونة بصفقة حرة بعد أن فسخ عقده مع أرسنال.

وأضاف التقرير أن برشلونة اتفق مع أرسنال على التعاقد مع أوباميانج مجاناً، وبالتالي قام النادي اللندني بفسخ عقد اللاعب بالتراضي بين الطرفين.

وسيكون برشلونة قادراً على تسجيل أوباميانج ضمن صفوفه حتى بعد إغلاق الميركاتو الشتوي. ومن المتوقع أنه سيوقع على عقد يمتد لـ6 أشهر، مع خيار التمديد لموسم آخر.

اقرأ أيضاً: «أوباميانج» يجري الفحص الطبي في برشلونة.. ومفاجأة بالصفقة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة