رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب
رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب


نقابة المحامين تعقد اجتماع هيئة المكتب .. غداً الأربعاء

مروة العدوي

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 01:56 م

دعا رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ هيئة المكتب للانعقاد غداً الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022.
وأكد نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، أن انعقاد هيئة المكتب جاء لوجود أمور استجدت بالغة الأهمية، ذلك ينبغى عرضها على هيئة المكتب .

اقرأ أيضا | المحامين يصدر قرارًا بشأن الاشتراكات المحصلة من طالبي القيد عام 2021

وقد أصدر نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا من 5 بنود بشأن التصديقات على العقود التي تقدم إعتبارًا من يوم 17/1/2022.
وقال نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أنه يعد الاطلاع على قانون المحاماة وعلى الكتاب الدوري رقم (483) بتاريخ 18/12/2021 بشأن وجوب التعامل بالايصالات المؤمنة في التصديق على العقود ، وعدم توثيق أى تصديق لم يستعمل هذه الإيصالات المؤمنة, بالإضافة الي الاطلاع على القرار الصادر بتاريخ 15/1/2022 فى هذا الشأن.

وما تضمنه من أن يبدأ من صباح يوم 17/1/2022 العمل بالكتاب الدورى ووجوب التعامل بالإيصالات المؤمنة، حيث وردت معلومات مؤكده أن البعض يتحايل بإرجاع تاريخ التصديق إلى تاريخ سابق على  يوم 17/1/2022 للتحلل من القواعد ؛ الأمر الذى يخل بكل المنظومة.
لا سيما وهناك معلومات سابقة مؤكدة عن ثلاث نقابات فرعية ، غير نقابة القاهرة الجديدة ، أقامت كل منها نظامًا موازيًا خلاف الشامل لكافة النقابات الفرعية مع النقابة العامة .


لذا قرر عطية، علي كافة التصديقات التي تقدم اعتبارًا من يوم 17/1/2022 لا يعتد بالتاريخ المدون عليها ، ما دامت قد قدمت فى 17/1/2022 وما بعده  ، ويجب أيًّا ما كانت التواريخ المعطاة ، إعادة الإجراء باستعمال الإيصالات المؤمنة بدلاً من الإيصالات غير المؤمنه، بالإضافة الي إخطار مصلحة الشهر العقاري فورًا بهذا القرار، وبأن لا يعتمد في توثيق التصديقات على العقود – المقدمة للتوثيق اعتبارًا من صباح يوم 17/1/2022- إلاَّ بالإيصالات المؤمنة ، دون النظر إلى التواريخ الصورية التي تعطى ( صوريًّا ) من البعض على التصديقات  للتحلل بالتحايل على القاعدة المنشورة بالكتاب الدوري سالف البيان وقرار نقيب المحامين 15/1/2022.

فضلا عن اخطار كافة النقابات الفرعية بهذا القرار ، وبأنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أى خروج على هذه القواعد والتي لم تستهدف سوى حماية الأموال العامة للنقابة أي أموال المحامين وأيتامهم وأراملهم لمن رحل منهم إلى الدار الآخرة  .
و تبلغ إدارة التصديق على العقودة بالنقابة العامة بهذا القرار – كما تبلغ به كافة إدارات النقابة العامة للمحامين، وإن يتولى الأمين العام وأمين الصندوق متابعة تنفيذ هذا القرار واتخاذ اللازم لعرض أي مخالفات عساها تقع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة