محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الطرق والنظافة

محمد الهواري

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 06:33 م

 مازالت حالة الطرق والنظافة تواجه التحديات فى معظم الأحياء خاصة أحياء القاهرة والجيزة حيث تعانى الطرق من الحفر والمطبات وعدم الرصف لسنوات طويلة إضافة إلى انتشار القمامة فى العديد من المناطق وإهمال المواطنين فى عدم إلقاء القمامة فى الصناديق المخصصة لذلك واستمرار النباشين.


 إن الأحياء فى القاهرة والجيزة مطالبة ببذل جهود أكبر لتحسين حال الطرق والقضاء على انتشار القمامة وتوعية المواطنين للمساهمة فى عمليات النظافة بشكل أكبر حفاظا على الصحة العامة وتجميل الأحياء والتوقف عن الحفر فى الطرق وإلزام الجهات التى تقوم بالحفر بإعادة الطريق إلى ما كان عليه وأن تقوم الأحياء بضمان عدم الحفر إلا بتصريح مسبق وسداد التأمين اللازم لإعادة الطريق إلى ما كان عليه قبل الحفر والاستمرار فى عملية إزالة مخالفات البناء على نفقة أصحاب العقارات المخالفة.


 أعتقد أن قيام الأحياء بدورها فى هذا المجال سوف يحسن أوضاع الطرق والنظافة فى أحياء القاهرة والجيزة مع فرض غرامات كبيرة على المخالفين لضمان إزالة المخالفات وعدم تكرارها مستقبلا.


 المتابعة المستمرة من الأحياء لحالة الطرق وإزالة القمامة أهم دور للمحليات فى الفترة الحالية وأعتقد أن وزير التنمية المحلية والمحافظين عليهم أن يلزموا الأحياء للقيام بدورها فى إزالة المخالفات والمخلفات حماية للصحة العامة والاهتمام بتجميل الطرق وطلاء واجهات المنازل طبقاً للألوان المحددة سلفاً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة