صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: استقرار وارتفاع نسبى فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 20 |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 10:24 ص

عرض برنامج "صباح البلد "  المذاع على قناة صدي البلد ، مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصورا عن احوال الطقس ،اليوم الأربعاء  والذي  يشهد ارتفاعا نسبيا فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مائل للدفء على شمال الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

اقرأ أيضا| اعتبارا من الخميس.. الأرصاد: الطقس يشهد أمطارا ورياحا مثيرة للرمال |فيديو

 وأوضحت "التقرير" أن اليوم الاربعاء يشهد  نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.
 
وتابع "التقرير" بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 08 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجات، وسانت كاترين العظمى 14 درجات والصغرى -1.

وعلى جانب آخر ، تحدث الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، متوقعا بعض التقلبات الجوية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من الخميس المقبل.

وأضاف" شاهين"، خلال حواره ، ببرنامج "جولة المراسلين" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هذه الحالة ليست عنيفة، وترجع لوجود منخفض جوي على ساحل البحر المتوسط، يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضح "مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد"، أن شمال البلاد تتأثر بصفة عامة بهذه الحالة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك رياح شمالية الغربية على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم ومطروح والإسكندرية يصاحبها تكاثر للسحب المنخفضة للمتوسطة، مع انخفاض درجات الحرارة.

وأشار "شاهين"، إلى أن الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، متوقعًا أن نشهد أمطار متوسطة الشدة يوم الخميس على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة على القاهرة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة