الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تحرير 12 ألف عقد لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 02:46 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية إن إدارة أملاك الدولة بالمحافظة قد تلقت 17 ألف و 335 طلب من الراغبين في تقنين أوضاعهم على أراضى أملاك الدولة ، وتم قبول 14 ألف و 414 طلب منها وتم رفض 2921 طلب لعدم انطباق شروط التصالح عليهم ..

وأشار المحافظ أنه تم تحرير8910 عقد بمراكز المحافظة وجاري تحرير 2574 عقد وأضاف المحافظ أنه تم عقد لجان  لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها، مشيرا إلى أن ملف  تقنين أملاك الدولة، حيوى وسوف يسهم في خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد..

اقرأ أيضا| وقف وإلغاء ندب موظفين بوحدة قروية بالشرقية لتلاعبهما بأعمال وظيفتهما

وأكد المحافظ على  محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام؛ بسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

وسرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، مشددا على سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة