البابا تواضروس يستقبل الأنبا فيلوباتير 
 البابا تواضروس يستقبل الأنبا فيلوباتير 


 البابا تواضروس يستقبل نيافة الأنبا فيلوباتير 

مايكل نبيل

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 07:59 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، اليوم الأربعاء، نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف إيبارشية أبوقرقاص، الذي عرض على قداسة البابا بعض الموضوعات الخاصة بالعمل الرعوي في الإيبارشية.

يلقي قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عظته الاسبوعية اليوم الأربعاء، عظته الاسبوعية بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون . 

وكان قداسته  قد أعلن خلال عظته يوم ٢٩ ديسمبير الماضي عن توقف عظته الأسبوعية خلال شهر يناير بسبب الأعياد، على أن يستأنف عظته أول فبراير ربما بحضور الشعب .

وقال قداسة البابا خلال عطته الاخيرة : "سنتوقف عن اجتماعنا خلال شهر يناير كالمعتاد، لأنه شهر الأعياد كلها ونحتفل فيه، وبعدها تأتي في آخره إجازة نصف العام، وبنعمة ربنا سنعود يوم الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢، وإذا كانت الأمور مواتية نرجع بحضور شعبي بدلًا من المُحاضرات التي على الهواء بدون الشعب".

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة ظهر اول امس، السفير الهولندي في مصر السفير Han Mauritanian Schaapveld.

دار الحوار أثناء اللقاء حول أهمية الحوار الديني، وأكد قداسته على أننا نعتمد على المحبة واحترام الآخر.
 
ومن جهته، أشار السفير إلى اهتمام السفارة بوضع المرأة، وعقب قداسة البابا بأن هناك العديد من البرامج التي تقوم بها الكنيسة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

اقرأ أيضا| بعد توقف شهر.. البابا تواضروس يستأنف عظته الأسبوعية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة