معهد تكنولوجيا المعلومات
معهد تكنولوجيا المعلومات


معهد تكنولوجيا المعلومات يشارك بمسابقة التصميم الداخلي لـ«ميتافيرس»

وائل نبيل

الخميس، 03 فبراير 2022 - 03:15 م

يشارك معهد تكنولوجيا المعلومات، بصفته شريكًا أكاديميًا في مسابقة التصميم الداخلي والعمارة في عالم "ميتافيرس" «metaverse»، ضمن فعاليات النسخة الجديدة من "مدرسة التصميم الداخلي" التي تتضمن عدة محاضرات وورش عمل يقدمها مجموعة من أفضل المصممين.

وتقبل المسابقة  المكونة من ثلاثة إلى خمسة أفراد، والاشتراك بها شرط أساسي للالتحاق بالمدرسة، ويبلغ إجمالي جوائز المسابقة 3000 دولار.

أقرأ ايضا.. «القفاز اللمسي».. أول أداة حقيقية بعالم «ميتافيرس» | فيديو

والتسجيل متاح مجانًا لطلاب وخريجي معهد تكنولوجيا المعلومات، على أن يتم رفع الشهادة الخاصة بحضور التدريب التابع للمعهد.

وعالم ميتافيرس «metaverse»، و مزيج من التجارب الاجتماعية التي تتم عبر الإنترنت، والمشاركة في تجارب افتراضية مع آخرين في أي مكان بالعالم، وتعد تطوراً كبيراً في سلسلة متتالية من تطوير التقنيات الاجتماعية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث تأخذ "ميتا" أو فيسبوك سابقا، العالم نحو تجارب جديدة من خلال الواقع الافتراضي المعززة مما يسمح الحضور افتراضيًا بالصوت والصورة دون الانتقال جسديًا عن طريقة "الهولوجرام"، بالإضافة إلى الترفيه والألعاب والعمل والتعليم والكثير من التجارب الجديدة التي ستقدمها "ميتا" في تقنيات الذكاء الاصطناعي بطرق تتجاوز ما يمكن أن يتخيله العقل، و يعمل حاليًا مؤسس "ميتا" الفيسبوك سابقاً على تطوير تقنيات لاستكشاف عوالم.

ومعهد تكنولوجيا المعلومات، تأسس معهد تكنولوجيا المعلومات في عام 1992 ، وهو معهد تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد أشرف على إنشائه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عام 1992، وبدء المعهد من هذا التاريخ في تخريج أكثر من 5500 خريج على مدار 38 دفعة (حتى عام 2017) ويُعد خريجى المعهد هم النواة الرئيسية لصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر.

والمعهد منوط بالإشراف على مراكز المعلومات على مستوى  الجمهورية وهو الذي يوزع معاير الجودة)الأيزو) على هذه المراكز وبالتعديلات التي تطرأ على معايير الجودة كما أنه يقدم منحة التسعة أشهر في مجالاتوتكنولوجيا المعلومات المختلفة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة