إطلاق قمر تجسس تابع للمخابرات الأمريكية
إطلاق قمر تجسس تابع للمخابرات الأمريكية


عبر صاروخ SpaceX ..

إطلاق قمر تجسس تابع للمخابرات الأمريكية بنجاح

وائل نبيل

الخميس، 03 فبراير 2022 - 03:34 م

قالت  وكالة المخابرات الأمريكية  اليوم الخميس ، إن أحدث قمر صناعي للتجسس التابع لها، أطلق بنجاح في مدار فوق صاروخ سبيس إكس فالكون 9 ، القابل لإعادة الاستخدام، وذلك يوم أمس الأربعاء.

وقال مكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي (NRO) ، المسؤول عن قوة الفضاء الأمريكية ، في بيان إن الصاروخ أقلع في الساعة 12:27 مساءً بالتوقيت المحلي (2027 بتوقيت جرينتش) من قاعدة فاندنبرج الجوية في كاليفورنيا.

أقرأ أيضا| الخبراء:  صاروخ «سبيس إكس» في طريقه للتصادم مع القمر 4 مارس

وقالت الوكالة إنه بعد إطلاق القمر الصناعي ، الملقب بـ NROL-87 ، في مداره ، عاد صاروخ فالكون 9 إلى القاعدة.

وقال البيان: "إن NROL-87 تم تصميمه وبناؤه وتشغيله بواسطة NRO لدعم مهمة الاستطلاع العلوية".

وقدم مكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي NRO ، القليل من التفاصيل الأخرى حول القمر الصناعي ، لكنه قال إنه سيوفر نطاقًا واسعًا من المعلومات الاستخباراتية في الوقت المناسب.

 

و يدير مكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي NRO ، وهي قسم من وزارة الدفاع الأمريكية ، شبكة كبيرة من أقمار المراقبة الصناعية ، ويقع مقره بالقرب من واشنطن ، في شمال فيرجينيا.

ويعد NROL-87 ، هو أول قمر صناعي أطلقته NRO في عام 2022 ، وهي المرة الثالثة التي تستخدم فيها الوكالة صاروخ فالكون 9 ، وقد أطلق NRO 16 قمرا صناعيا آخر على مدى العامين الماضيين.

وقمر التجسس الصناعي، يعمل على مراقبة الأرض، أو مراقبة الاتصالات الساتلية، لاستخدامها في التطبيقات العسكرية، أو الاستخباراتية، كما يستطيع قمر التجسس التقاط الصور عن قرب، ونقل كل حركه بشكل مباشره من الأرض، بالأضافة لتحديد المواقع، والتعرف على الأهداف، والقيام بعمليات الاستطلاع.

يذكر أنه منحت القوات الجوية الأمريكية عقدًا بقيمة 102 مليون دولار لشركة SPACEX الأمريكية لصناعة الطيران لتوفير العبور من نقطة إلى نقطة للبضائع العسكرية والمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم باستخدام صاروخ ثقيل.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة