جامعة مطروح
جامعة مطروح


ندوة عن التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة بإعلام مطروح 

مدحت نصار

الخميس، 03 فبراير 2022 - 04:42 م

عقد مركز اعلام مطروح بالتعاون مع جامعة مطروح والأمانة التنفيذية لإزالة الالغام، ندوة موسعة حول التمكين الاقتصادى والاجتماعى لذوى الاعاقة.

وصرحت أم العز السنينى مدير إدارة اعلام مطروح، أن مشاركة جامعة مطروح فى جهود التوعية يعكس أهمية دور جامعة مطروح التنويرى برئاسة الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة  وحرصه على مشاركة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى التوعية بقضايا المجتمع المختلفة.

اقرأ أيضا

خطة لأعمال التطوير والتنسيق الحضاري لميادين مطروح

 

وتحدثت خلال الندوة الدكتورة رحاب شرقاوى القائم باعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة حول اهمية نشر ثقافة الترشيد واستغلال الامكانات المتاحة من اجل دعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة كما تحدثت عن دور هذا التمكين في إعادة دمج هؤلاء الاشخاص في المجتمع. 
كما عبرت عن سعادتها بدعوة الأمانة التنفيذية للكلية للمشاركة في حملات التوعية ضد مخاطر الألغام وخاصة للأطفال؛ حفاظًا على سلامتهم. 


ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد يوسف مدير الامانة التنفيذية لازالة الالغام وتنمية الساحل الشمالي الغربى الجهود التي توليها الدولة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة الإعاقة الحركية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتضمنة تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في ظل تطوير منظومة الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية ووسائل المساعدة على الحركة. 


وأشار إلى توجيهات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي بشأن توسيع نطاق عمل مركز الأطراف الصناعية بمطروح التابع للأمانة التنفيذية ليشمل تقديم الخدمات لكافة الأشخاص ذوي الإعاقة من مصابي الألغام وغيرهم وفقا لضوابط ومعايير محددة. 


كما أشار يوسف، إلى جهود حصر الأشخاص ذوي الإعاقة بمطروح من خلال تشكيل لجنة عامة تحت إشراف سكرتير عام المحافظة وبرئاسة ممثل الأمانة التنفيذية وعضوية كافة الجهات المعنية، بجانب تشكيل لجان فرعية للحصر، وذلك  في ظل توجيهات رئيس الجمهورية بإداد قاعدة بيانات شاملة للاشخاص ذوي الإعاقة الحركية.

وأشار  حسن عبد البصير  مدير عام أوقاف مطروح على اهمية دور رجال الدين في التوعية بمخاطر الألغام، مؤكدا  على ضرورة التعامل الحضاري مع الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى حث الدين على الإهتمام بهؤلاء الأشخاص ورعايتهم ووجه الدعوة للائمة بضرورة الاهتمام بفقه المعاق وذلك للمساعدة فى التعريف باحكام الدين الفقيه والشرعية للاشخاص ذوى الاعاقات المختلفة او الذين  يستخدمون اطراف صناعية .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة