مروحية AH-1Z Viper تطلق صاروخ JAGM
مروحية AH-1Z Viper تطلق صاروخ JAGM


مروحية تختبر إطلاق الصاروخ «JAGM» على الأهداف الأرضية

وائل نبيل

الخميس، 03 فبراير 2022 - 04:51 م

أطلقت مروحية من طراز AH-1Z Viper ، تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية، صاروخ جو- أرض (JAGM) من شركة لوكهيد مارتن على أهداف برية مؤخرًا، كجزء من التقييم المستمر للسلاح، كما وكشفت الخدمة، عن إطلاق ثماني طلقات على عربات مدرع،ة وشبه مصفحة، في سيناريوهات مختلفة.

هذا وسيتم تحليل البيانات التي تم جمعها من التمرين لتحسين قابلية استخدام الصاروخ في عمليات القاعدة المتقدمة الاستكشافية، مثل عمليات الضربة، والدعم الجوي القريب.

اقرأ أيضا.. M27s.. بندقية جديدة لمشاة البحرية الامريكية

وفي اختبار تم إجراؤه في ديسمبر ، ضربت طائرة بيل أهدافًا بحرية بالصاروخ كجزء من خطة ترقية أكبر، وقد منحت البحرية الأمريكية شركة Northrop Grumman مؤخرًا عقدًا بقيمة 24.3 مليون دولار لتزويد الطائرة بشبكات استشعار إضافية ، مما يمكنها من تبادل "النصوص والصور والرسائل الصوتية الرقمية التكتيكية" في الوقت الفعلي تقريبًا من خلال مجموعات ارتباط البيانات Link 16.

صاروخ جو - أرض مشترك

وصواريخ JAGM هي البديل الرئيسي لـ "صواريخ Hellfire II و Longbow Hellfire التي يتم تزويد مروحية الأباتشي التابعة للجيش الأمريكي وطائرة Warrior طويلة المدى متعددة الأغراض بها، كذلك مروحية Arapaho الاستطلاعية المسلحة"، وفقًا لشركة لوكهيد، كما ومن المقرر أن تحل JAGM أيضًا محل صاروخ Maverick على مقاتلة F / A-18 Hornet النفاثة."

قدرات صاروخ JAGM

وتأتي قدرة الصاروخ الفتاكة من رأسه الحربي متعدد الأغراض، والذي يتكون من "رأس حربي سابق" يخترق أولاً أهدافًا مدرعة مثل السفن والمركبات والمخابئ والمباني. بعد ذلك، ينفجر الرأس الحربي الرئيسي المتأخر زمنياً لشل قدرة الهدف من الداخل.

ويتميز الصاروخ بباحث متعدد الأوضاع مع ليزر شبه نشط للضربات الدقيقة ورادار الموجات المليمترية من أجل القدرة النشطة على إطلاق النار والنسيان أثناء النهار والليل والطقس السيئ وظلال ساحة المعركة، كما ويسمح محرك الصاروخ الذخيرة غير الحساس للسلاح أيضًا بالدفع المستمر، حتى في درجات الحرارة القصوى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة