السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء


الحكومة: الإيجار القديم من المشكلات التاريخية ونعمل على الوصول لحل لها

محمد البنهاوي

الخميس، 03 فبراير 2022 - 07:47 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على التصدى للمشكلات التي تواجه المواطنين بالطرق كافة، مشيرًا إلى أن العلاقة بين المالك والمستأجر من المشكلات التاريخية في مصر والتي تعمل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي على الوصول لحل لها.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أنه خلال السنوات الماضية كانت هناك مطالبات من الملاك لإيجاد توازن في هذه العلاقة، متابعًا أن القرار الذي سيتم اتخاذه في هذا الأمر بالتعاون مع مجلس النواب لن يضر بالمستأجرين، لافتا إلى توفيره مميزات لهم خلال الفترة الانتقالية التي سينص عليها القانون.

وأوضح أن تعديلات القانون الجديد تشمل الإيجار السكني والتجاري وكل أنواع العلاقات الإيجارية، وسيتم مناقشة المجتمع المدني في هذه الأزمة، لافتًا إلى أن أول تحرك كان من الحكومة اليوم أثناء الاجتماع حيث حضر رؤساء اللجان النوعية في اجتماع مجلس الوزراء.

وتابع أنه من المقرر أن تتواجد فترة انتقالية للقانون سيحددها بمشاركة الحوار المجتمعي من خلال اللجنة التي وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس بتشكيلها للعمل على صياغة مشروع القانون، مضيفًا أن أول اجتماعات هذه اللجنة سيكون الأسبوع المقبل.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لمتابعة ملف الإيجارات القديمة؛ بهدف الوصول إلى صيغة تعيد التوازن بين المالك والمستأجر.

اقرأ أيضاً | متحدث الحكومة يكشف تعديلات قانون الإيجار وإعادة التوازن بين المالك والمستأجر


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة