صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسنان القرش.. ظاهرة تقلق الآباء من أفواه أطفالهم

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 12:06 م

يظهر كثير من القلق على الآباء بمجرد رؤية صفين من الأسنان في فم أطفالهم؛ حيث يحدث هذا أحيانًا مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و7 سنوات عندما تظهر أسنانهم الأمامية السفلية في الفم.. ببساطة يكون هذا مؤشر على الازدحام المستقبلي في فم طفلك.

 

عادة ما يتشكل السن البالغ وينمو باتجاه سطح الفك، وعندما تظهر الأسنان فإنها تدفع سن الطفل للخارج، ونظرًا لعدم وجود جذر متبقي فإنه يسقط مباشرة.

 

ولكن ماذا لو نمت الأسنان البالغة خلف أسنان الطفل؟.. المشكلة أن جذر السن لا يُمتص أو يذوب ويبقى مستقرا في مكانه، وعندما تنمو الأسنان وتخرج لسطح الفك يتم تسمية ذلك بظاهرة «أسنان القرش» لأن أسماك القرش صفان من الأسنان.

 

من السهل إصلاح أسنان القرش عن طريق الاستعانة بطبيب أسنان الأطفال لخلع الأسنان اللبنية «الصف الثاني»، وبمجرد زوالها تبدأ الأسنان البالغة ببطء نحو الأمام عن طريق الضغط الطبيعي المستمر للسان.

 

وعادة ما تظهر المشكلة في الأسنان الأمامية العلوية أو الضروس الخلفية، وإذا لم يتم تصحيحه فهناك فرصة أكبر للحاجة إلى تقويم الأسنان عندما يكبر طفلك.

 

إذا رأيت صفًا مزدوجًا من الأسنان في طفلك ولم تكن أسنان الطفل فضفاضة ، يتم التوصية بالاتصال بطبيب أسنان الأطفال لتقييم هذه المشكلة وتصحيحها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة