صورة موضوعية
صورة موضوعية


إزالة 5 حالات تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 02:19 م

أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة على تكثيف الحملات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً، مؤكداً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة.

وأسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز دمنهور وأبو حمص ورشيد وكفر الدوار عن إزالة 5 حالات تعدي بإجمالي مساحة بلغت 767 م٢. 

عبارة عن إيقاف أعمال وازالة ثلاث مباني بالطوب الأبيض علي مساحة  350 م٢ بدسونس أم دينار بدمنهور، وإزالة مخالفه عبارة عن قواعد خرسانيه علي مساحة 165 م٢ بأبو حمص.

وفك شده خشبيه لدور علوى على مساحه 150 م٢ خارج الحيز العمرانى.بنطاق قرية محلة الأمير برشيد.

وإزالة حالتي تعدي بمساحة 102 م٢ بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار عبارة عن بناء مخالف وشده خشبية لعمل سملات خرسانية 

وفي سياق متصل أكد المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، التزام المديرية بتطبيق القانون بكل قوة على المتعدين على الأرض الزراعية وأراضى أملاك الدولة، وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، لافتا إلى تكثيف الحملات والمتابعة لمنع وجود أي تعديات، وإيقاف البناء المخالف في المهد, للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين.

وأضاف بدر، أنه تم إزالة  ١٣٠ حالة تعدى فى المهد   خلال شهر  ديسمبر الماضى في نطاق المحافظة من خلال الإدارات الزراعية بالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى ورجال الشرطة، ومهندسو حماية الأراضي،

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن جملة الحالات التي تمت إزالتها خلال شهر ديسمبر بلغت  130 حالة، وما تم إزالته في المهد 12 حالة بمساحة 19س و 8 ط.

اقرأ أيضا| بتكلفة 4.7 مليون جنيه.. إفتتاح 4 مساجد جديدة بالبحيرة


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة