فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي


في ذكرى ميلاد فاروق الفيشاوي.. رفض الوقوف أمام عادل إمام لهذا السبب

أحمد السنوسي

السبت، 05 فبراير 2022 - 12:08 م

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل فاروق الفيشاوي ، والذى رحل عن عالمنا عام 2019 . 

ولد فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية ، تولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته بعد وفاة والده حيث كان في الحادية عشرة من عمره.

 حصل فاروق الفيشاوي على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، وقد لفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل "أبنائي الأعزاء" شُكرًا مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وبرز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام.

قدم فاروق الفيشاوي عدد من الأعمال التليفزيونية الهامة منها : حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش.

إما فى السينما فقد قدم فاروق الفيشاوي عدد من الأفلام ومنها القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية.

اقرأ أيضًا.. فيديو| سمية الألفي تكشف أمنية فاروق الفيشاوي قبل وفاته

شارك فاروق الفيشاوى في عدد من الأعمال، وحقق نجاحاً كبيراً بعد مشاركته في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرا»، ثم عرف أدوار البطولة بعد دوره في فيلم «المشبوه».

تزوج فاروق الفيشاوي أكثر من مرة، الأولى من سميه الألفي التي أنجب منه أحمد وعمر، ثم من الفنانة سهير رمزي، ثم من سيدة تدعى نوران من خارج الوسط الفني، وقد كشف في حوار مع الإعلامى محمود سعد أنه أحب مرة واحدة فقط سيدة لم يتزوجها، دون أن يكشف عن هويتها.

وأعلن فاروق الفيشاوي إصابته بمرض السرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2018، وفاجأ زملاءه وجمهوره بهذا الخبر، متمنيًا أن يهزم المرض ويأتي إلى المهرجان في السنة التالية وهو متعافي منه.

كان الإعلان عن إصابة الفنان فاروق الفيشاوي بالسرطان صادمة الى جمهوره ، حيث إعلن  في يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر 2018، وخلال إلقاءه كلمته بافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته رقم 34، وفي مشهد مؤثر وصادم، فاجأ الجميع بإعلانه إصابته بمرض السرطان، وطالب الحضور بعدم الحزن، ووعدهم بالانتصار عليه.

توفي فاروق الفيشاوي  عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان بعدما دخل في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل، ولم تمض فترة طويلة على ذلك حتى أعلن عن وفاته.

كشف الفنان فاروق الفيشاوي عن كواليس تعاقده على فيلم "المشبوه"، حيث أكد أنه رفض الدور فى بداية الأمر بسبب شعبية عادل إمام ، لأنه من المقرر أن يقوم بضربه فى أحد المشاهد بالقلم ، وهو ما جعله يخشى غضب الجمهور منه ، إلا أن المخرج سمير سيف أقنعه ان الجمهور سوف ينسى ويصفق له فى مشهد إنقاذ الطفل ، وهو ما حدث بالفعل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة