اختيار المنوفية كنموذج استرشادي على مستوى الجمهورية
اختيار المنوفية كنموذج استرشادي على مستوى الجمهورية


المنوفية .. نموذج استرشادي على مستوى الجمهورية

سهام فودة

السبت، 05 فبراير 2022 - 04:46 م


تم اختيار محافظة المنوفية من قِبَل وزارة الصحة والسكان كنموذج استرشادي لاستكمال مستهدف تطعيمات فيروس كورونا بالمحافظة كسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية خلال حملة تطعيم موسعة من ٨ حتى ٢٤ فبراير الجاري تحت شعار ( لا انتظار لا زحام) لمختلف الفئات بدءاً من عمر ١٢ عام و خاصة كبار السن وغير القادرين على الحركة دون اشتراط للتسجيل المسبق على المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة و وضع الأولوية لتطعيم المواطنين قبل التسجيل الالكتروني.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية  وبتوجيهات من الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية ، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية .

حيث تم التخطيط لتلك الحملة من خلال مجموعة من الاجتماعات الموسعة على مدار الفترة السابقة وحتى اليوم مع مديري الإدارات المعنية من المديرية والإدارات الطبية التابعة لها وكذلك جميع الفرق المشاركة حيث تم خلالها الوقوف على أهم الاحتياجات والمعوقات لإيجاد حلول لها مع جميع الجهات المعنية و وضع آليات العمل وتضافر الجهود على مستوى المحافظة للفرق المشاركة الثابتة والمتنقلة و كذلك للإدارات المشاركة من قطاع الوقائي وإدارة التثقيف الصحي والإعلام و التربية السكانية لإبراز دورهم التوعوي والتثقيفي مع المواطنين حول أهمية اللقاح و تصحيح أي مفاهيم خاطئة أو مغلوطة لدى بعضهم لضمان حماية المواطنين وإقبالهم على تلقي اللقاح وكذلك إدارة العلاقات العامة لتوفير التغطية الإعلامية لهذا الحدث أولاً بأول لإبراز تضافر جميع الجهود المبذولة على أرض الواقع ضماناً لنجاح تلك التجربة كسابقة هي الأولى من نوعها لتعميمها على باقي المحافظات.
وعلى الجانب الآخر تم تنفيذ قافلة علاجية مجانية بقرية كفر هلال بمركز بركة السبع تضمنت تخصصات طبية (باطنة،  أطفال ، جراحة، أسنان، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، جلدية ، رمد ، أنف و أذن ) .

وذلك تحت رعاية الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف ومتابعة الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية.
من جهتها صرحت منسق القوافل بالمنوفية، بأنه تم توقيع الكشف الطبي علي عدد 1350 حالة، وتم  عمل أشعة لعدد 20 حالة، و عمل تحاليل لعدد 98 حالة، و الكشف العشوائي للضغط والسكر لعدد  14 حالة، وتحويل 22 حالة  للمستشفيات التابعة للمديرية لعمل اللازم لهم، بالإضافة إلي تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للمترددين علي القافلة العلاجية.  

كما تم تطعيم عدد من المواطنين بلقاح كورونا وقياس العلامات الحيوية لهم، توفيراً عليهم من مشقة السفر ، يأتي ذلك ضمن توجهات رئيس الجمهورية للوصول بالخدمة الطبية للقرى والفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً علي مستوى الدولة.

اقرا ايضا|متابعات ميدانية للتأكد من تطبيق التعريفة القديمة بمواقف السيارات بالمنوفية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة