محمد السيد بدر .. عميد الإعلام المصرى بألمانيا
محمد السيد بدر .. عميد الإعلام المصرى بألمانيا


محمد السيد بدر .. عميد الإعلام المصرى بألمانيا

الأخبار

السبت، 05 فبراير 2022 - 10:14 م

«لا شىء صعب بالنسبة للشباب»، هكذا يقول سقراط، لكن عميد الأدب العربى الراحل طه حسين، يقول أيضًا، «طوبى لمن جمع بين همة الشباب وحكمة الشيوخ»، وهو ما ينطبق بالفعل على نماذج كثيرة من نقاط القوة والنور والأمل التى رسمها شباب مصر سواء ممن هم بالخارج أو من يستقرون بداخل هذا الوطن.

وذلك حين تغلبوا على كل الصعاب والتحديات واستطاعوا إحداث طفرة كبيرة فى المجتمع ومساعدة الإنسانية وتأسيس خدمات فى كل المجالات سواء الطبية أو العلمية أو الاقتصادية وأيضًا الاجتماعية، جعلت من الحياة نسخة أفضل للعديد من الناس، وأصبحوا روادًا للنجاح بأعمالهم المضيئة، وعلى الرغم من صغر أعمارهم إلا أنهم جمعوا بين النضج والحكمة وبين عزيمة وإصرار الشباب وهى المعادلة الأصعب لكنها المميزة..

وكنا حريصين على الحديث مع العديد من النماذج الشبابية التى استطاعت قهر العقبات والتغلب على التحديات وتحقيق الأحلام والطموحات التى ظن البعض أنها مستحيلة، لكنهم حققوها على أرض الواقع وذلك فى السطور التالية:

طائر من الطيور المصرية المهاجرة بدأ مشواره من محافظة الإسكندرية فكانت المحطة الأولى في حياته التخرج فى كلية التجارة ثم تتدرج في حياته العلمية حتى وصل لمنصب أول وأصغر مصري يشغل منصب عميد كلية الإعلام في جامعة ميونخ الألمانية، إنه

د. محمد السيد بدر، الذي لم يكل ولا يمل وخاض مشوارًا حافلًا بالنجاحات وأصبح مثالا وقدوة للشباب وأنه لا يوجد معنى للمستحيل في هذه الحياة.


يقول د. محمد السيد بدر عن بداية مشواره العلمي، بأنه تخرج فى كلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية من جامعة الإسكندرية، ثم التحق للعمل في أحد البنوك وانتقل منه إلى شركة كبرى في مجال البترول، لكنه قرر السفر لإيطاليا لاستكمال أحلامه وطموحاته بعدما جاءت دعوته لتولي منصبه كملحق للأكاديمية المصرية للفنون بروما، بمكتب يتبع السفارة المصرية بروما وكان دوره قائمًا على الإشراف على أعضاء جائزة الدولة للإبداع الفني.


وما الذي جعلك تتجه إلى دراسة الإعلام؟
عندما سافرت إلى إيطاليا في يوليو عام 2001، علمت بوجود أقدم جامعة في العالم، وهي جامعة روما لاسابينزا، وعمرها يقدر بحوالي 700 عام، فهي جامعة بها 4000 عضو هيئة تدريس، و111 ألف طالب، وكان لديهم كلية عظيمة متخصصة في الإعلام، فالتحقت بها لحبي في المجال.


وتابع عميد الإعلام أنه بدأ مشواره في مجال الإعلام عام 2001، وانتهى في 2010، حيث أنهى الدراسة الجامعية وحصل على درجة الماجستير من روما في الإعلام والعلاقات الدولية، ثم حصل على الدكتوراة مع مرتبة الشرف عام 2010 في الإعلام التجاري والعلاقات الدولية.


وكما أن لكل مجتهد نصيب، فقد حصل بدر أيضًا على منحة من جامعة روما لدراسة الجزء الإداري من الإعلام في مدينة ميونيخ بألمانيا، وهاتفه عميد الكلية وقتها، وسأله إذا كان يرغب بالتقديم في هذه المنحة، وجاء رده بالموافقة، أما عن تأهله للمنصب، فقد جاء بعد سعيه لربط المجال النظري بالعملي ليصبح خريج الإعلام مميزًا، فالإعلام لا يتمثل في الصحافة فقط- على حد تعبيره- بل في صناعة الكتب، والإعلام المطبوع مثل الجرائد، والمجلات، والمنشورات المختصة، وإعلام صناعة الأفلام والفيديو، والإعلام المرتبط بصناعة الموسيقى، والتليفزيون، والراديو، والألعاب الإلكترونية.

اقرأ ايضا | «لا شىء صعب بالنسبة للشباب»، هكذا يقول سقراط، لكن عميد الأدب العربى الراحل طه حسين

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة