منتخب مصر
منتخب مصر


الغندور: منتخب مصر حقق مكاسب عديدة رغم خسارة أمم أفريقيا

الخطيب جمال

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 09:23 ص


يرى خالد الغندور نجم منتخب مصر والزمالك السابق أن منتخب الفراعنة حقق العديد من المكاسب في بطولة كأس الأمم الأفريقية على الرغم من خسارة المباراة النهائية أمام المنتخب السنغالي.
وأوضح نجم القلعة البيضاء السابق أنه لابد من الاستفادة بالمكاسب التي حققها المنتخب من البطولة واللاعبين الجدد الذين برزوا في أمم أفريقيا من أجل تكوين جيل قوي يقود الفراعنة في الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن الجيل الحالي قادر على التأهل للمونديال وتخطي عقبة السنغال في المباراتين المؤهلتين لكأس العالم.
وأضاف أن الارهاق البدني أثر على لاعبي المنتخب في مباراة السنغال بعد خوض 3 مباريات سابقة بأشواط إضافية.
وشدد الغندور على أن اللاعبين والجهاز الفني يستحقون الشكر على ما قدموه في البطولة، موضحا أن المنتخب لم يظهر في لقاء السنغال بنفس مستواه في المباريات السابقة بسبب الارهاق البدني.  
وتوج منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، بعد الفوز على نظيره  المصري 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.
بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من،  محمد أبو جبل وأحمد فتوح و محمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم و إمام عاشور و حمدي فتحي و محمد النني و عمرو السولية و عمر مرموش و مصطفى محمد و محمد صلاح.
جاءت بداية المباراة سريعة من المنتخب السنغالي الذي هاجم منذ البداية، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأسود التيرانجا في الدقيقة الرابعة بعد تعرض ساديو ماني للعرقلة من قبل محمد عبد المنعم داخل منطقة الجزاء ويحصل الأخير على بطاقة صفراء، وتألق محمد أبوجبل وتصدى لركلة الجزاء التي سددها ساديو ماني.
وتوالت محاولات المنتخب السنغالي للتسجيل، في حين بدأ المنتخب المصري استكشاف الطريق لمرمى أسود وسنحت أول فرصة للفراعنة في الدقيقة 13 من رأسية الونش التي وصلت سهلة للحارس، وحصل نامبالي ميندي على بطاقة صفراء للخشونة مع عمر مرموش.
وشهدت الدقيقة 18 محاولة هجومية خطيرة للمنتخب السنغالي من الجبهة اليمنى عن طريق إسماعيلا سار الذي أرسل كرة عرضية قوية مرت من أمام مهاجمي أسود التيرانجا، وسنحت أخطر فرصة للفراعنة في الدقيقة 28 بعدما توغل محمد صلاح داخل منطقة جزاء المنافس وراوغ دفاعات السنغال وسدد كرة وصلت سهلة لميندي حارس المرمى، وتوالت المحاولات الهجومية لأسود التيرانجا،  وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء لحمدي فتحي للخشونة مع ماني، وفي الدقيقة 43 كاد محمد صلاح أن يسجل هدف التقدم من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء السنغال ولكن حارس المرمى حولها لركنية بصعوبة، وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء للخشونة مع مصطفى محمد، وسدد كوياتيه كرة قوية من خارج منطقة جزاء الفراعنة، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبوجبل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية من أسود التيرانجا، و سدد إدريسا جايي ضربة حرة مباشرة تعلو عارضة مرمى الفراعنة، وبعدها سدد نفس اللاعب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51 تصدى لها أبوجبل، وينقذ حارس الفراعنة مرمى المنتخب من فرصة محققة من أمام ساديو ماني في الدقيقة 53، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لعبده ديالو للخشونة مع صلاح.
ودفع الجهاز الفني للفراعنة في الدقيقة 59 بكل من أحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجية ومروان حمدي بدلا من عمرو السولية وعمر مرموش ومصطفى محمد، وأهدر محمد عبد المنعم فرصة لتسجيل هدف التقدم للفراعنة من رأسية علت عارضة مرمى السنغال، وأهدر مروان حمدي فرصة جديدة من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ميندي، وكثف أسود التيرانجا محاولاتهم الهجومية للتسجيل، في حين اعتمد الفراعنة على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الخشونة لساديو ماني في الدقيقة 88 للخشونة مع إمام عاشور، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، ليحتكم المنتخبان للشوطين الإضافيين.
ومع بداية الشوط الأول الإضافي تألق محمد أبوجبل وتصدى لانفراد من ديانج مهاجم السنغال ليحافظ على نظافة شباكه، وفي الدقيقة 99 دفع الجهاز الفني للفراعنة بمهند لاشين بدلا من حمدي فتحي، بعدها أنقذ أبوجبل مرمى المنتخب من هدف محقق من رأسية ديانج وحولها لركنية، لينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل السلبي.
وسعى كلا المنتخبين لتسجيل هدف التقدم في الشوط الثاني الإضافي، وانقذ أبوجبل مرماه من تسديدة لديانج في الدقيقة 115، بعدها أنقذ ميندي مرمى السنغال من تسديدة قوية لمروان حمدي، لينتهي الشوط الثاني الإضافي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.
سجل للسنغال كل من كاليدو كوليبالي و عبده ديالو و ديانج وساديو ماني  وأهدر بونا سار ،  في حين سجل للفراعنة كل من أحمد سيد زيزو ومروان حمدي  وأهدر محمد عبد المنعم ومهند لاشين 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة