شعار الوزارة
شعار الوزارة


مصر تشارك في اجتماع «الفاو» لمنطقة الشرق الادني ببغداد

محرم الجهيني

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 09:46 ص

يشارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في الاجتماع الوزاري الإقليمي لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» لمنطقة الشرق الأدنى والذي يعقد اليوم وغدا في العاصمة العراقية بغداد ورافقه الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

ومن المقرر، أن يستعرض القصير، أمام الاجتماع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وزير الزراعة، سوف يعقد أيضا لقاءات ثنائية مع بعض السادة الوزراء والمسئولين المشاركين في المؤتمر والتباحث حول التعاون الزراعي المشترك.

كما يشارك في المؤتمر بعض الوزراء والخبراء من الدول الأعضاء في المنظمة والذي ترأسه العراق في دورته الحالية ويأتي ذلك في ظل ارتفاع معدلات النمو السكاني في المناطق الحضرية، وفي ظل ندرة المياه والتغير المناخي المتزايد، تتطلب الأنماط الغذائية الصحية لسكان المناطق الحضرية إحداث تغييرات وتحولات عاجلة في النظم الغذائية الزراعية في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وفي ضوء ذلك، تنعقد الدورة السادسة والثلاثون لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الإقليمي للشرق الأدنى (NERC 36) هذا العام تحت عنوان «التعافي ومعاودة التشغيل: الابتكار من أجل نظم غذائية زراعية أفضل وأكثر اخضراراً وأكثر قدرة على الصمود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة».

ويستضيف العراق المرحلة الثانية للدورة السادسة والثلاثين من المؤتمر، التي تضم الجلسة الوزارية بالحضور الفعلي والافتراضي وخلال المؤتمر، سيجتمع وزراء الزراعة والمنظمات الشريكة والوكالات الشقيقة وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء لمناقشة التحديات والأولويات الإقليمية المتعلقة بهذا الموضوع في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، بما يضمن فعالية تأثير المنظمة في المنطقة، ويساعد في تحديد أولويات عملها خلال السنتين المقبلتين.

وسيتم تحديد هذه الأولويات من خلال المشاركة في مناقشات المائدة المستديرة وحلقات النقاش مع جميع الدول الأعضاء لتحديد الممارسات الفضلى لتحويل النظم الغذائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا | الفاو: ضرورة حماية التنوع البيولوجي للتصدي لأزمة المناخ

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة