صورة موضوعية
صورة موضوعية


في اطار خطتها للتخلص منها خلال عامين

للتخلص منها تدريجياً.. دبي تفرض رسوم 0.07 دولار على الاكياس البلاستيك

سمر شوكت

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 05:06 م

قررت حكومة دبي فرض رسوم قدرها 25 فلساً (0.07 دولاراً) على الأكياس البلاستيكية التي تُستخدم مرة واحدة في جميع المتاجر، بما في ذلك المطاعم والصيدليات وشحنات التجارة الإلكترونية. وسيدخل القرار حيز التنفيذ في 1 يوليو.
وتهدف حكومة دبي لفرض هذه الرسوم وفقاَ لوكالة انباء بلومبرج بهدف التخلص منها تدريجياً في غضون عامين كجزء من الجهود المبذولة للحد من البصمة البيئية.
وقالت حكومة دبي في بيانها المنشور في وكالة انباء بلومبرج أن هذه التغييرات في نهاية المطاف في بيئة صحية أكثر، وهو أمر حيوي للحفاظ على جودة حياة عالية ومستدامة".

اقرأ ايضاً |الأكياس البلاستيك لا تتحلل ومخاطر سرطانية على صحة الإنسان 


أضاف البيان أن الإمارة تخطط لخفض انبعاثات الكربون 30% بنهاية عام 2030 لدعم جهود الإمارات لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وتستضيف الإمارات "مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي" العام القادم.


و يذكر انه بعد أن وضعت الإمارات العربية المتحدة خططاً لفرض ضرائب على أرباح الشركات اعتباراً من العام المقبل، ستنظر دبي في خفض تكاليف الشركات العاملة في المركز التجاري للشرق الأوسط.


ومن جانبه قال عبد الرحمن صالح آل صالح مدير عام دائرة المالية في دبي في بيان: "الرسوم التي تفرضها حكومة دبي على النشاطات التجارية مقبولة في ظلّ غياب الضريبة على الشركات". وبعد استحداث هذه الضريبة، "فسنكون حريصين على دراسة تلك الرسوم والبحث في إمكانية تخفيضها تدريجياً بما يتوافق مع الواقع الجديد".
.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة