السفير محمد العرابى  د. أشرف عبد الباسط  د. محمد عطية
السفير محمد العرابى د. أشرف عبد الباسط د. محمد عطية


بعد افتتاح ملتقى الصداقة الأول:

السفير محمد العرابى يلتقى طلاب الجامعات بجامعة المنصورة

الأخبار

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 07:52 م

يلتقى اليوم السفير محمد العرابى وزير خارجية مصر الأسبق وطلاب الجامعات وذلك بملتقى الصداقة الدولى الأول لشباب الجامعات الذى تنظمه جامعة المنصورة فى إطار احتفال الجامعة باليوبيل الذهبى لها بمناسبة مرور ٥٠ عاما على إنشائها وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.


كان الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة قد افتتح الملتقى أمس بمشاركة 450 طالبا وطالبة مصريا ووافدا من 28 دولة وذلك لترسيخ مفاهيم الصداقة والتعايش بينهم ..شهد افتتاح الملتقى نواب رئيس الجامعة كل من د. محمود المليجى والدكتور محمد عطية والدكتور أشرف حافظ وعمداء الكليات وعدد من الملحقين الثقافيين والدكتور أحمد العدل المشرف على الملتقى ولفيف من الشخصيات العامة بجانب أساتذة الجامعة ..ومن جانبه، قدم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى التهنئة لأسرة جامعة المنصورة أساتذة وطلابًا وعاملين، بمناسبة احتفالها باليوبيل الذهبى للجامعة، متمنيًا لهم استمرار العطاء الأكاديمى والمُجتمعى المُتميز، مؤكدًا أن احتفال جامعة المنصورة بذكرى مرور خمسين عامًا على إنشائها والمساهمة الفعالة فى خدمة المجتمع المصري، إنما هو ترسيخ لدور كافة الجامعات المصرية كمنارات للعلم والفكر والإبداع، وبيوت وطنية للخبرة، ومصانع لإعداد المُتخصصين فى كافة فروع المعرفة، موجهًا الشكر للقيادة السياسية التى لا تدخر جُهدًا من أجل توفير الدعم والرعاية لمؤسساتنا العلمية والتعليمية، وتؤمن بقدراتها على قيادة مسيرة التنمية والتقدم.


ومن جانبه، أكد د. أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة أن تنظيم مُلتقى الصداقة الدولى الأول لشباب الجامعات بجامعة المنصورة، يأتى فى ضوء احتفال الجامعة باليوبيل الذهبي، ومرور 50 عامًا على إنشائها، تحت شعار (تاريخ عريق .. ومستقبل واعد)، موضحًا أن الهدف من هذا اليوبيل، إبراز عراقة جامعة المنصورة، كمؤسسة مصرية تعليمية وطنية مُتميزة، وتخليد تاريخ الجامعة العريق منذ إنشائها 1972، كسادس الجامعات المصرية من حيث النشأة، مرورًا بحاضرها المُتميز، وسُمعتها العلمية والمُجتمعية المرموقة محليًّا ودوليًّا ..وأكد د. محمد عطيه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن فعاليات الملتقى سوف تستمر حتى يوم 10 فبراير الحالى بهدف تعزيز روح التضامن الإنسانى والدفاع عنها باعتبار أن الصداقة بين الشعوب عامل ملهم لجهود السلام .. وأضاف بأن الملتقى يتضمن أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة ويوما للشعوب والثقافات المختلفة والعديد من الفقرات الفنية المختلفة ولقاء شعريا بنادى النيل ونقلا للتراث الخاص بكل دولة من خلال الأكلات الشعبية المميزة لها وورش عمل عن التنوع والتعدد الثقافى والحضارى للشعوب .. وأشاد د. أحمد العدل المشرف على إدارة الوافدين بالجامعة وعلى الملتقى بحرص كافة الجامعات على المشاركة فى الملتقى الذى تنظمه إدارة ونادى الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب واتحاد الطلاب بالجامعة .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة