الكنيست الإسرائيلى
الكنيست الإسرائيلى


الكنيست يصادق على قانون يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية

الأخبار

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 06:02 م

تل أبيب ــ وكالات الأنباء


صادق الكنيست الإسرائيلى بقراءة أولى على مشروع قانون يمنع لم شمل الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة مع عائلاتهم من فلسطينيى 48.

ويمنع القانون منح الإقامة أو المواطنة للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة المتزوجين ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية ..

وتقدمت بمشروع القانون وزيرة الداخلية أيليت شاكيد من حزب «يمينا» بقيادة رئيس الوزراء نفتالى بينيت، ولا يزال المشروع بحاجة إلى التصويت عليه بقراءة ثانية وثالثة كى يصبح قانونا ويدخل حيز التنفيذ. وذكرت صحيفة «هآرتس» أن 44 نائبا فى الكنيست من أصل 120 صوتوا لصالح مشروع القانون وعارضه 5 ..

وأضافت: «خططت الأحزاب اليمينية فى الائتلاف والمعارضة للتعاون لدعم هذا القانون وقانون مشابه من قبل عضو الكنيست سمحا روتمان من حزب «الصهيونية الدينية» المعارض، لكن فى اللحظة الأخيرة، سعى عضو الكنيست أحمد الطيبى من القائمة المشتركة إلى تحويل التصويت إلى اقتراح بحجب الثقة عن الحكومة» ..

وأحبطت خطوة الطيبى نية أعضاء حزب «ميرتس» والقائمة العربية الموحدة (شريكان فى الائتلاف الحكومي)، الذين خططوا لمعارضة القانون ولكنهم أجبروا على مغادرة الجلسة الكاملة حتى لا يعبروا عن عدم الثقة فى الحكومة.

حتى الفصائل اليمينية فى المعارضة- «الليكود» و«شاس» و«يهدوت هتوراه» و«الصهيونية الدينية»- التى خططت لدعم القانون مقابل دعم بعض أعضاء الائتلاف .

إقرأ أيضاً|الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة